رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

قطار المحاكمات.. محاكمة 11 متهمًا بقضية ”التخابر مع داعش” اليوم

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، نظر العديد من القضايا الهامة؛ ولعل أبرزها محاكمة 11 متهما بقضية "التخابر مع داعش"، ومحاكمة المتهمين بقضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز، ومحاكمة صالح جمعة بتهمة التشاجر مع سيدة.

التخابر مع داعش

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 11 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، وخطف مواطنين مصريين وتعذيبهم للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، والإتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع داعش".

وشملت تلك الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الأمن القومى من اضطلاع المتهم الأول محمد رجب عبد الواحد حسن (مصرى الجنسية)، بالعمل في مجال الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية القائمة على تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الغربية للبلاد إلى دولة ليبيا، وتخابره مع عناصر تنظيم داعش الإرهابى وقائد كتائب قوة الردع، وهم المتهمون الليبيون (عماد أحمد عبد السلام الورفلى، ومفتاح أحمد عبد السلام الورفلى، وعياد أحمد عبد السلام الورفلى، ومروان الغريب) لإمدادهم بالمعلومات من داخل البلاد بشأن المصريين المسافرين والمقيمين بدولة ليبيا.

محاكمة المتهمين بقضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز

تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين "مازن.إ"، و"شيماء.أ"، المتهمين فى قضية منة عبد العزيز، رقم 1319 لسنة 2020، بشأن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

محاكمة صالح جمعة بتهمة التشاجر مع سيدة

تواصل محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار على عبد الحميد، اليوم الثلاثاء، محاكمة صالح جمعة نجم النادى الأهلى، بتهمة المشاجرة مع إحدى السيدات بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضحت القضية رقم 5045 لسنة 2018 ضرب القاهرة الجديدة، أن نجم النادى الأهلى تشاجر مع إحدى السيدات بمنطقة القاهرة الجديدة عام 2018، وتم تحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة التى أمرت بإحالتها لمحكمة الجنح المختصة.