رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

جامعة عين شمس: تشكيل مجلس حكماء للبحث العلمي من 24 عالما

 جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

علق الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إدراج 24 من علماء جامعة عين شمس ضمن أفضل علماء العالم، ضمن القائمة التي أطلقتها جامعة ستانفورد وهي جامعة أمريكية بحثية خاصة.
وقال صالح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، إن الأساتذة المختارين من الجامعة يعملون بتخصصات مختلفة، حيث حصرت جامعة ستانفورد كل من نشروا أكثر من 5 أبحاث دوليًا من كل علماء العالم في 20 تخصصا رئيسًا و176 تخصصًا دقيقًا.
وأضاف، أن الجامعة صنفت الأساتذة في معادلات معينة مبنية على عدد الأبحاث المنشورة بداية من ظهور اسم الباحث في محركات البحث على الإنترنت، حتى عام 2019، وصنفوهم حسبب عدد الأبحاث وعدد مرات استعانة العلماء بأبحاثهم سواء بالقراءة أو الاقتباس.
وتابع: "الجامعة أخدت أول 2% من كل تخصص، ومجموعهم يمثل حوالي 160 ألف باحث في مختلف التخصصات، وكان من ضمنهم 24 من أساتذة وعلماء جامعة عين شمس، شرفونا، وجامعتنا تستحق اختيار 100 عالم منها، وهؤلاء سيمثلون مجلس حكماء للبحث العلمي بالجامعة مع تلامذتهم لدفع البحث العلمي والنشر الدولي، للاستفادة منهم في توجيه من هم أصغر منهم في وضع خطط بحثية وزيادة الأبحاث النشر".

جامعة عين شمس مجلس حكماء للبحث العلمي الانترنت الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 240 حالياً بالأسواق
316242