رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غرفة السياحة تعلن إجراءات تأمين الطائرات الروسية

أعلنت غرفة شركات السياحة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، عن الخطوات المتخذة من قبل وزارة الطيران المدني بشأن تشديد إجراءات التأمين على رحلات الطائرات الروسية القادمة والمغادرة من والى مصر.

وطالبت الغرفة، جموع الشركات بضرورة اتباع الإجراءات التأمينية المتخذة من كافة الجهات المعنية لضمان جودة وكفاءة العملية التأمينية على رحلات الطائرات الروسية بما يسهم بشكل فعال في إرسال رسائل إيجابية ولطمأنه السوق الروسي على كفاءة الإجراءات الأمنية بالمواني المصرية.

وقالت الغرفة، إنه فور دخول الطائرة إلى المجال الجوي، يتم إخطار جميع الجهات المعنية للبدء في التجهيزلإستقبال الطائرة على المواقع المخصصة لوصول/إقلاع رحلات روسيا من مبنى الركاب المخصص بمطار القاهرة الدولي على الموقع الأساسي والموقع البديل، كما يتم إخطار المراقبين الروس التابعين للشركة المكلفة بالتامين للتأهب وتوزيعهم على المواقع الخاصة بالتشغيل.

وتضمنت الضوابط وضع حراسة على موقع الطائرة قبل الهبوط وحتى الإقلاع وأثناء توقف الطائرة على الأرض، ومسح الموقع أمنيا ومراجعة التصاريح لجميع العاملين المخصص لهم العمل على الطائرة، وتفتيش جميع العاملين قبل البدء في العمل، مع إحكام السيطرة الأمنية على مداخل الطائرة وكذلك المخازن، مع تفتيش الأتوبيسات المخصصة وممر نقل الركاب قبل استخدامهم من قبل الركاب، ومتابعة تفريغ الحقائب المسجلة والبضائع من مخازن الطائرة.

وتتم المرافقة الأمنية للحقائب المسجلة وكذلك البضائع من موقع الطائرة إلى منطقة تجميع الحقائب وحتى تسليمها إلى المنطقة الجمركية للبدء في السماح بخروج الركاب والبضائع بعد تفتيشها بواسطه موظفي الجمارك.

وفيما يخص الإجراءات الإضافية الخاصة بالسفر، يتم تخصيص كاونترات محددة لقبول ركاب الرحلات المتجهة إلى روسيا، وتعقيم منطقة قبول الركاب ومراجعة التصاريح لجميع العاملين المخصص لهم العمل ووضع الحواجز الأمنية وكذلك التأكيد من تواجد جميع إعلامات واللوحات الإرشادية، وكذا متابعة إجراءات قبول الركاب والتأكد لمرورالحقائب على جميع المستويات الأمنية للكشف عن آثار المتفجرات حتى وصولها إلى منطقة تجميع الحقائب.

ويتم تفتيش بنسبة 100% على الركاب والأمتعة اليدوية والحقائب المسجلة، وتطبيق تفتيش عشوائي للركاب والحقائب طبقآ للنسب الأمنية المتعارف عليها، ومتابعة تحميل الحقائب ثم مرافقتها امنيآ من منطقة تجميع الحقائب وحتى الطائرة، وتفتيش مخازن الطائرة قبل بدء التحميل، وتحديد بوابات سفر مسبقة "بوابة أساسية وبوابة بديلة"، مع تزويد بوابات السفر المخصصة للرحلات الروسية بعدد 2 جهاز كشف عن آثار متفجرات للكشف على الركاب وأخذ مسحات من الحقائب اليدوية واجسام الركاب قبل الصعود على الطائرة.

كما طتم مراجعة مستندات سفر الركاب وإنهاء إجراءات سفرهم قبل السماح بدخولهم الطائرة، والقيام بتفتيشات ومراجعات مخططة أو غير مخططة من قبل مفتشي سلطة الطيران المدني

المصري لمراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة على الرحلات كما يتم انعقاد اجتماعات أمنية دورية من جميع الجهات المعنية لبحث مستوى الأداء وكذلك لوضع حلول لجميع المعوقات في حينه.