رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

حيل بسيطة لكيفية الاهتمام بالذات

إذا أردت النجاح عليك الاهتمام بذاتك، لأن الاهتمام بالذات هو أهم عوامل النجاح في الحياة، كما أن التصالح مع النفس والسلام الداخلي، يساهمان في نجاح الأشخاص بقدر عال، وتبرز "البوابة لايت" عدة حيل، لتوضيح كيفية الاهتمام بالذات.

1-عليك الاهتمام بالمظهر أمر هام، كما أنه يعطي الانطباع الأول للآخرين عن الشخص، خاصة للذين لا يعرفونه، فهم يحكمون عليه من خلال مظهره، لذا فالاهتمام بالمظهر أمر بالغ الأهمية، ولكن كن حكيما ولا تسير وراء الموضة بشكل جنوني، وارتدي ما يليق بك وما يعبر عن شخصيتك الحقيقة ويلائم أبعاد جسدك، أي ارتدي ما يناسبك وليس ما يناسب وجهة نظر الآخرين، المهم أن تكون متناسقا وشكلك جذابا.

2-تقبل نفسك كما هي وتصالح معها، واسع لإسعاد نفسك، ولا تنتظر أحد يسعدك، افعل ما ترغب فيه وما يحلو لك، طالما لم يغضب الله ولم يهينك، لا تهتم بالآخرين على حساب نفسك، وكن داعما لنفسك دائما، دون اللجوء للغير لكي يكونوا لك سندا.

3-انتقي أصدقاء يؤثرون في نفسيتك بشكل كبير، وهناك علاقات تستنزفك وتثير غضبك، لذا فتش في علاقاتك واهتم بدائرة معارفك، العلاقات والصداقات إما أن تكون صحية وتجلب لصاحبها السعادة أو تجلب له الاكتئاب وشعور الضيق، ولا تحمل نفسك أشياء لا تطيقها، من أشخاص سيئون لا يصح أن يكونوا في دائرة علاقاتك.