رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

خلية عمل بالجبلاية استعدادًا لـ” العمومية” ونهائي القرن

جريدة الزمان

كثف مسئولو اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، من جهودهم استعدادا لموقعه نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبلة على ملعب استاد القاهرة، وكذلك الجمعية العمومية للجبلاية والمقرر إقامتها يوم 29 من الشهر الجاري.

واستلم اتحاد الكرة يوم الأحد الماضي جميع التفويضات الخاصة لحضور اجتماع الجمعية والذي يشمل ممثلا واحدا لكل ناد.

ورفضت اللجنة الخماسية إرسال التفويض عبر البريد الإلكتروني "الايميل" أو الفاكس، وأرسلت اللجنة الخماسية خطابات إلى 96 ناديا لإخطارهم بموعد الجمعية العمومية لمناقشة تعديلات لائحة النظام الأساسي للجبلاية، وقررت اللجنة الخماسية عقد اجتماع الجمعية العمومية يوم 29 من الشهر الجاري.

وتلقى اتحاد الكرة تأكيدات من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بضرورة إجراء الانتخابات يوم 15 ديسمبر المقبل، حتى في حالة رفض الجمعية العمومية للائحة التي سيتم التصويت عليها في الجمعية العمومية الطارئة يوم 29 نوفمبر الجاري، وهو ما تدور حاليا مناقشات بشأنه مع اللجنة الأولمبية المصرية، خاصة أن اتحاد الكرة كان من المفترض أن يدعو للانتخابات قبل 31 أكتوبر الماضي وهو ما لم يحدث، ما يجعل الانتخابات مهددة بالبطلان في حالة الطعن عليها وفقا لقانون الرياضة المصري.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة أجرى العديد من التعديلات على لائحة النظام الأساسي مثل انتخاب نائب رئيس الاتحاد، وتقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة، وتطبيق بند الـ8 سنوات على المنصب، بجانب تطبيق بند تضارب المصالح.

على جانب متصل، اشتعلت مبكرا حرب انتخابات الجبلاية المقبلة، خاصة في ظل احتمالية عدم ترشح هاني أبو ريدة، الرئيس السابق لاتحاد الكرة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي.

وعلمت "البوابة"، أن جمال علام، رئيس الجبلاية السابق أبدى رغبته في الترشح وبدأ في جس نبض عدد من الأندية خاصة كتلة الصعيد.

في الوقت ذاته كشفت مصادر مقربة من مهاجم الأهلي السابق عماد متعب، عزمه الترشح في الانتخابات المقبلة ضمن قائمة جمال علام.

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242