محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة «مصطفى مدبولي»

يبدأ بعد قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة العديد من الملفات الاقتصادية والأمنية الهامة.

و التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لاستعراض بعض المشروعات الجاري العمل عليها حالياً.

واستعرض المهندس يحيى زكى مشروع الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، والذي يقام بشرق بورسعيد لصناعة مستلزمات وعربات السكك الحديدية لتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، والذي يعد ضمن اعتماد الهيئة لسياسة المجمعات الصناعية المتكاملة، وهو أول مشروع بهذا النظام يقام داخل المنطقة ضمن الخطة الخمسية ٢٠٢٠ /٢٠٢٥.

كما استعرض "زكى" الموقف التنفيذي لمشروعات أخرى تمثل قيمة مضافة للمنطقة، منها بعض مشروعات البتروكيماويات، والتي تخصص منتجاتها للتصدير، حيث إن الهيئة تعتمد حالياً على أن تكون المنطقة الصناعية بالعين السخنة منصة ومركزا عالميا لصناعة البتروكيماويات.

كما تعمل الهيئة على الانتهاء من اللمسات الأخيرة لبعض المشروعات الأخرى في شرق بورسعيد، والتي تتضمن إقامة محطة الصب الجاف للحبوب والغلال والانتهاء من تجهيز الساحات الخلفية للأرصفة وكذلك المناطق اللوجستية لعمليات القيمة المضافة.

وناقش رئيس الوزراء مع المهندس يحيى زكي آليات تنفيذ أهداف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي ترتكز على خلق فرص استثمارية جديدة خاصة في قطاعات صناعية وبحرية، فضلاً عن وضع منظومة فاعلة لتقديم الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن، بجانب العمل على تعظيم دور المنطقة كمركز لوجيستي ومحوري ضمن سلاسل الإمداد العالمية، وإنشاء مراكز مالية وتجارية وخدمية، كما تم استعراض محاور تطوير نظام العمل بالموانئ لجذب الاستثمارات والخطوط الملاحية، فضلاً عن توفير بنية تحتية تكنولوجية للموانئ التابعة للمنطقة، بما يسمح بإمكانية تتبع عمليات التداول والشحن بكل سهولة ودقة، بجانب استخدام أجهزة استشعار إلكترونية للبيئة البحرية