رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

القضاء علي نابشي القمامة.. ”الحوت” يحرص على تجميعها ”دليفري” من شوارع القاهرة


الكثير منا يعاني من مخلفات القمامة بالمنازل التي أصبحت من أكبر المشكلات التي نواجهها، على مدى الأيام، مما يؤثر على البيئة وعلى صحة الموطن بالضرر، وزرع الأمراض في جسده، بسبب عدم الالتزام بأماكن محددة لوضع القمامة، تجنبا لكل هذا استطاع "جمعة محمد الحوت" رئيس رابطة المتعهدين لجمع القمامة بحي مدينة نصر والمقطم، بعمل مبادرة "القمامة دليفري"، وتقديم صندوق مجاني لكل عقار لجمع القمامة.

يروي "جمعة الحوت" فكرة جمع القمامة، بدلا من جامعي القمامة، (النباشين)، والتي قام اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بأعطائه مسؤولية القضاء على النباشين الذين ينبشون في القمامة، وأنهم حاليا يقوموا بالإبلاغ عن أي "نباش" وتسليمه إلى الجهة المسؤولة.

وأضاف جمعة محمد، أنه يعمل وفريقه على مدار الساعة يوميا، وأن سكان مدينة نصر لاحظوا الفرق في النظافة، وأن اللواء إيهاب الشرشابي اهتم بالمبادرة وطالب بزيادة إمكانياتهم ودعمهم لاستمرارها.


وأوضح "الحوت" أنه أول البادئين في ذلك، حيث قام بشراء سيارات مكابس ولودرين لحمل القمامة ونقلها كمساعدة لفرع الهيئة، وأنه خطط لوضع سيارات دليفري لأخد القمامة في أي وقت خلال اليوم ونقلها، وقال إنه يوجد مقرين فى عباس العقاد والمقطم يبوجد رقم للشكاوي يمكن من خلاله الإبلاغ عن أي مشكل.


وذكر أنه في البداية كان هناك 58 متعهدا وتم تصفيتهم إلى 38 فقط، وهم من أحسن وأكفأ المتعهدين في السيطرة على مناطقهم لمنع النباشين، وقال إن سيادة اللواء إيهاب يقوم باجتماع مع المتعهدين مرة كل أسبوع، كما يقوم المتعهدون بدورهم بعمل اجتماع بينهم لمناقشة مشاكلهم، ثم عرضها على اللواء، والإبلاغ عن المتعهد الذي تكثر عليه الشكاوى.

وأكد أن الهيئة تقوم بجميع الإجراءات الاحترازية لكل العمال من ارتداء كمامات وقفازات توزع عليهم بشكل يومي للحفاظ عليهم، وفي نهاية التقرير وجه رئيس المتعهدين رسالة الجميع بعدم إلقاء القمامة في الشارع للحفاظ ع المظهر العام، والالتزام بإعطاء القمامة للعمال المسؤولين.