إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

الضربات الاستباقية تذبح الإرهابيين داخل جحورهم

خلال أسبوع واحد التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بعدد من مقاتلى الجيش الثانى والثالث الميدانى، للاطمئنان عليهم وتقديرا لدورهم البطولى وتضحياتهم فداء للوطن خلال حربهم على الإرهاب فى سيناء.

الحرب على الإرهاب

فى 13 ديسمبر التقى الفريق أول، محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بعدد من مقاتلى الجيش الثانى الميدانى، وذلك بحضور الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

أكد قائد الجيش الثانى الميدانى، خلال اللقاء على الدعم الكبير الذى تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة ومتابعتها المستمرة لسير عمليات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، مع الالتزام بتنفيذ كل الأنشطة التدريبية المخططة، ليظل رجال الجيش الثانى الميدانى محافظين على استعدادهم القتالى العالى لمواجهة ودحر العناصر الإرهابية وتنفيذ أى مهام قتالية قد تُسند إليهم.

ونقل القائد إلى مقاتلى الجيش الثانى الميدانى تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ما يقدمونه من نجاحات مستمرة خلال المعارك التى يخوضونها ودورهم البطولى فى تطهير شمال سيناء من براثن الإرهاب البغيض، مؤكداً على أن خطط التنمية الطموحة للدولة المصرية لا بد أن ترتكز على قوة عسكرية صلبة تؤمن دائمًا بحق الشعب المصرى نحو التطلع إلى مستقبل أفضل بعيدًا عن تخريب الجماعات الإرهابية وسعيهم الدائم لترويع المواطنين الآمنين وعرقلة مسيرة التقدم والبناء، مشيداً بالدور الوطنى لشيوخ وعواقل سيناء الشرفاء والتفافهم حول القوات المسلحة.

وأوضح، أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء النبلاء، الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار فى سيناء.

ضربات استباقية تستهدف البؤر الإرهابية

تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزًا لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين وقد أسفرت الجهود خلال المدة من الأول من سبتمبر وحتى الثامن من ديسمبر عن:

1-على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى نجحت القوات الجوية فى استهداف وتدمير عدد 437 وكرًا وملجأً ومخزنا للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، نتج عنها مقتل (25) فردا تكفيريا شديدى الخطورة.

2- استهداف وتدمير عدد 6 عربات دفع رباعى مفخخة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.

3- تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل عدد 15 فردا تكفيريا شديدى الخطورة.

4- كما تم ضبط عدد 3 بنادق آلية و1 بندقية قناصة و(7) خزائن، ونضارة ميدان وجهاز لاسلكى تستخدمه العناصر الإرهابية وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر.

5- اكتشاف وتدمير عدد (159) عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية فضلًا عن اكتشاف وتدمير عدد (32) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية.

6- تم إلقاء القبض على عدد (12) فردا تكفيريا تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أكد اللواء محمد الغبارى المستشار فى أكاديمية ناصر العسكرية، أن ما تقوم به القوات المسلحة فى سيناء من عمليات استباقية، هو السبب الحقيقى خلف نجاح العمليات هناك، متابعاً، كما أن المعلومات التى يوفرها الأهالى فى سيناء للقوات تساعد فى الوصول إلى الأوكار والخلايا الكامنة التى تهدد أمن البلد وحياة المواطنين.

وأضاف، قديماً كان الإرهابيون يقومون بالهجمات الأولى بينما اليوم أصبحت القوات الأمنية هى التى تبدأ بمهاجمة أوكار الإرهابيين، لافتا إلى أن الإرهاب لن ينتهى بل متواجد فى كل الدول، ومصر مُهددة طوال الوقت بسبب موقعها المتميز.

قال اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن بيان القوات المسلحة يوضح حقيقة التتبع والرصد للجماعات الإرهابية، مشيراً إلى أن الضربات الاستباقية للجماعات الإرهابية أوضحت مدى الاستعداد والجاهزية لدى القوات للتصدى لأى تهديد من قبل الجماعات التكفيرية ضد الوطن خاصة خلال المناسبات والأعياد.

وأكد أهمية دور المعلومات المخابراتية والتى تساهم فى إعطاء القرارات للقيام بهذه العمليات وتنفيذها بهذه الدقة، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية لا زالت موجودة والضربات التى تلقتها تجعلها تعيد ترتيب نفسها بتجنيد عناصر جديدة وتكوين مخابئ ومخازن جديدة ولكن القوات المسلحة مسيطرة ومستمرة فى تعقبهم.