ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ريال مدريد يتقاسم صدارة الدوري الإسباني بهدفين في مرمى غرناطة

تقاسم ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني «لا ليجا» مرة أخرى، بعد تحقيقه فوزا هاما على ضيفه غرناطة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، معقل الفريق الملكي، بهدفين دون مقابل، ليتساوى فريق الريال مع غريمه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، في صدارة الليجا، ولكل منهما 32 نقطة، ونجح ريال مدريد في تحقيق انتصاره الخامس على التوالي في منافسات الدوري الإسباني.

وشهد الشوط الأول، سيطرة كبرى لأصحاب الأرض، والذي أشهر فيه الحكم الإسباني خوان مارتينيز مونويرا البطاقة الصفراء مرتين، حيث نال لوكاس فازكيز لاعب ريال مدريد، وديميتري فولكير لاعب غرناطة إنذارا لكل منهما.

وفي الشوط الأول أيضا، الذي انتهى بالتعادل السلبي، أجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد تبديلا اضطراريا بسحب رودريجو المصاب، وأشرك ماركو أسينسيو بدلا منه.

واصل ريال مدريد هجومه في الشوط الثاني، وترجم البرازيلي كاسيميرو تلك السيطرة، إلى هدف التقدم في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وأجرى دييجو مارتينيز مدرب غرناطة أربعة تبديلات بمعدل تبديليني في الدقيقتين 63، 73، لكي يغير استراتيجية فريقه والبحث عن تعديل النتيجة، ورد زيدان بإشراك كل من فينيسيوس جونيور وإيسكو على حساب لوكاس فازكيز وفيدريكو فالفيردي على الترتيب.

اندفع فريق غرناطة في الدقائق الأخيرة بحثا عن تعديل النتيجة، وفي المقابل اعتمد ريال مدريد على الكرات المرتدة، ومن إحداها تمكن كريم بنزيما من تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليحسم المباراة بفوز ريال مدريد اليوم بهدفين دون مقابل.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 32 نقطة، متعادلا مع أتليكو مدريد، ويتفوق الفريق الملكي بفضل المواجهات المباشرة التي يتم اللجوء إليها في نهاية الموسم، مع العلم أن فريق أتلتيكو مدريد خاض مباراتين أقل من الريال.