رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

أبرز مواقع الترفيه العالمية

جريدة الزمان

هناك ملايين المواقع عبر الإنترنت، بعضها يهتم بالأنباء العالمية، وأخرى لتغطية أخبار الطقس، والأشهر طبعاً بين العامة هي مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن هناك الكثير من المواقع التي تنتج محتوى ترفيهياً، حيث يمكنك تمضية الكثير من الوقت عليها للترفيه والاستمتاع. وفيما يلي، سوف نقدّم لكم قائمة بأشهر تلك المواقع:

1.      BuzzFeed

يُعد موقع  Buzzfeed واحداً من أشهر المواقع بين صغار السن والمراهقين. موقع Buzzfeed متخصص في نشر الصور وصور الرسوم المتحركة الترفيهية.

ليس هذا فحسب، بل أن موقع BuzzFeed يقدّم مجموعة كبيرة من المقالات الترفيهية كذلك. بالتأكيد سوف تستمتع بزيارتك لهذا الموقع.

2.      Attack of the cute

الحيوانات الأليفة كانت ولازالت جزءاً كبيراً من حياتنا. عدد كبير من المنازل تعنى بتربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط وبعض أنواع الطيور، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الحيوانات الأليفة.

موقع Attack of the cute  هو موقع متخصص في نشر صور ومقالات عن أجمل وألطف صور لتلك الكائنات اللطيفة. ليس هذا فحسب، بل أن الموقع ينشر محتوىً تثقيفياً لكيفية رعاية هذه الحيوانات والاعتناء بها.

إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة، فسوف تجد ضالتك في هذا الموقع.

الموقع المفضل للترفيه للكثيرين.

3.      Akintor

موقع اسماه الكثيرون باسم العرّاف! فكل ما عليك في هذا الموقع هو التفكير في أحد المشاهير العرب أو العالميين. فقط فكّر بأحد هؤلاء المشاهير في عقلك، ثم ابدأ اللعب عبر الموقع.

وعلى الحال، سوف يبدأ الموقع في طرح مجموعة من الأسئلة عليك، وسؤال تلو سؤال يساعد الموقع على تحديد الشخصية التي تفكر بها.

وعلى الرغم من أنك قد تفاجئ من أن الموقع لا يسألك أي أسئلة مباشرة، إلا أنه في معظم الأحيان ينجح الموقع في تخمين الشخصية التي تفكر بها على الفور!

4.      SuperCook

هذا ليس موقع طبخ تقليدي! فهذا موقع يقدم خدمة غريبة من نوعها. لا تتوقع أن يمدك الموقع بوصفات طعام تقليدية. فالخدمة التي يقدمها هذا الموقع – على الرغم من غرابتها – مفيدة للكثيرين.

ففي موقع  SuperCook، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع، وكتابة المكونات المتاحة في مطبخك! ونحن نتحدث هنا عن أي مكونات ترغب في إعداد وجبة ما منها. وعلى الفور، سوف يقترح لك الموقع مجموعة من الأطباق التي يمكن صنعها باستخدام المكونات المتاحة في منزلك!

ربات البيوت قد يجدن في هذا الموقع ما يبحثن عنه بالضبط. ففي الكثير من الأحيان ترغب ربة البيت في تحضير وجبة ما، لكن ينقصها الكثير من المكونات. وهذا الموقع يقدّم لها الحل.

5.      WikiHow

موقع Wikihow هو موقع كل شيء! كل ما عليك فعله هو أن تسأل! اسأل فقط! عن أي شيء. اسأل عن كيفية ربط ربطة العنق، أو عن كيفية تحضير وجبة الفراخ على الطريقة الأمريكية، أو اسأل كيف يمكنك التعامل مع أبنك أو بنتك في أمر ما! كل ما تحتاج لمعرفته سوء تجد إجابة له عبر هذا الموقع.

يحتوي موقع  Wikihow على قرابة 200 ألف مقالة مختلفة ومتنوعة. تتنوع مواضيع هذه المقالات في النصائح الحياتية الهامة، وبعض النصائح الرياضية، ونصائح الطهو، ونصائح لشراء أو بيع منتجات بعينها.

ومن الجدير بالذكر أن مقدمي هذه الإجابات ليسوا مختصين بالضرورة. ولكن مستخدمين لديهم خبرة في موضوع سؤالك. كما أن الإجابة التي تحوز على تأييد أكبر عدد من القرّاء، يتم إظهارها أعلى كافة الإجابات الأخرى.

6.      BigThink

ربما لا يحتوي موقع BigThink على محتوى كبير ومتشعب مثلما تحتوي باقي المواقع، لكن محتواه ملهم ومؤثر. حيث يقدّم الموقع مجموعة كبيرة من النصائح والتجارب الحياتية التي مر بها مجموعة من أنجح رجال الأعمال والمؤثرين في حياتنا.

ليس هذا فحسب، بل أن الموقع يحتوي على بعض الآراء والأفكار الإيجابية لمفكرين سابقين. وعليه، يكون هذا الموقع وجهة مفضّلة للراغبين في الحصول على بعض الإلهام والمشورة من رجال الفكر والنجاحات المتنوعة.

7.       Forgotify

موقع Forgotify هو موقع موسيقي بالدرجة الأولى. بالطبع يشتهر موقع Spotify بنشر كافة أعمال الفنانين المشاهير. إذن، ما الفرق بين الموقعين؟

في الواقع موقع Forgotify هو واحد من المواقع المتخصصة في نشر الأعمال الموسيقية لكن لغير المشهورين من الفنانين. ولا تتوقع أن تجد مستوىً متدنياً، فعلى العكس تماماً، سوف تجد مواهب تنتج إنتاجاً موسيقياً مميزاً.

8.      موقع Zoomquilt

الموقع غريب بعض الشيء. ولكنه مسلّي! في موقع Zoomquilt، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع نفسه! وحال زيارتك للموقع سوف يبدأ الموقع في عرض صورة عليك، ثم سيبدأ في تقريب الشاشة إلى جزء من هذه الصورة، لتجد نفسك في صورة أخرى!

ببساطة، تخيّل، إن الكرة الأرضية مسطّحة بالكامل! وأنت تنظر لها بمنظار! وكلما اقتربت من نقطة، نقلك المنظار إلى تقريب للنقطة التي تليها. الموقع مسلّي لمدة 10 دقائق ربما.

9.      Coolthings

موقع Coolthings هو موقع متخصص في كل ما هو غريب وجميل. هناك عدة أقسام في الموقع، بعضها يقدم لك أغرب هدايا، أو أغرب أدوات يمكنك شرائها.

لا يقدّم الموقع هذه الأشياء الثانوية فحسب، بل يقدّم أيضاً مجموعة من الأدوات الاختراعات الغريبة المفيدة، بالإضافة إلى تقديمه بعض أدوات تزيين المنزل الأنيقة.

10.   Patatap

ربما تحب موقع Patatap إذا كنت من محبي الموسيقي بشكل عام. هذا الموقع يقدّم لك تسلية سريعة. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والنقر على أي زر من أزرار لوحة المفاتيح، وسوف يصدر لك الموقع أصواتاً موسيقية مميزة، بالإضافة إلى بعض الرسوم المتحركة كذلك!

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242