روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مسلحون يفتحون النار على قاضيتين في كابل

أعلن مسئولون أفغان أن مسلحين قتلوا بالرصاص قاضيتين أفغانيتين تعملان في المحكمة العليا، في كابل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم مؤسسة القضاء أحمد فهيم قويم: "للأسف، فقدنا قاضيتين في هجوم اليوم وجرح سائقهما"، مضيفا أن "مسلحين هاجموا سيارتهم"، وأن المرأتين كانتا في طريقهما إلى مكان عملهما عندما قتلتا.وأوضح قويم أن "أكثر من مئتي قاضية تعمل في المحكمة العليا"وذلك وفقا لتصريحاته لوكالة "فرانس برس".

من جهته، أفاد المتحدث باسم شرطة كابل فردوس فارامارز، بأن السيدتين استهدفتا في وسط المدينة عند الساعة 08:30، في حين أكد المتحدث باسم المدعي العام جمشيد رسولي أنهما "كانتا قاضيتين في المحكمة العليا".

وشهدت أفغانستان في الأسابيع الأخيرة سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت شخصيات إعلامية وسياسية ومدافعين عن حقوق الإنسان،ونسبت السلطات الأفغانية الهجمات إلى حركة "طالبان"، مع أن تنظيم "داعش" تبنى بعضها.

ويأتي قتل القاضيتين بعد يومين من إعلان واشنطن خفض القوات الأمريكية في أفغانستان إلى 2500 عنصر، وهو العدد الأقل منذ هجمات 11 سبتمبر.