رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

بيلباو يهزم برشلونة ويتوج بطلاً للسوبر الإسباني

جريدة الزمان

توج اتلتيك بلباو بطلاً للسوبر الإسباني بعد فوزه على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أحرز إينياكي ويليامز هدف فريق أتلتيك بيلباو الثالث في مرمى نظيره برشلونة بالدقيقة 93 بالوقت الإضافي، في المباراة المقامة على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، فى نهائي كأس السوبر الإسباني، لتصبح النتيجة 3-2 لفريق أتلتيك بيلباو.

ويدخل الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، مباراة الليلة بكامل قوته، على أمل حصد أول ألقابه كمدير فني للفريق الكتالوني، ليثبت أقدامه بعد البداية الباهتة للموسم في الدوري الإسباني.

وتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تشكيل برشلونة الأساسي للقاء اليوم، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة ريال سوسيداد السابقة.

ويمتلك برشلونة دافعا قويا للفوز بمباراة اليوم، حيث يريد الفريق الكاتالوني تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب التي حصدها في كأس السوبر الإسباني، حيث إنه سيرفع رصيده إلى 14 لقبا، في حالة فوزه على بيلباو الليلة، ليوسع الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني برصيد 11 لقبا.

في المقابل يدخل أتلتيك بيلباو مباراة الليلة بروح قتالية عالية، بعد الإطاحة بريال مدريد من الدور نصف النهائي الخميس الماضى، ومن أجل تحقيق اللقب للمرة الثالثة.

وكان أتلتيك بلباو قد أطاح بنظيره ريال مدريد من البطولة بعد الفوز على حامل اللقب بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس على ملعب "لا روزاليدا" في نصف نهائي السوبر الإسباني.

في المقابل، تأهل برشلونة إلى النهائي عقب إقصاء ريال سوسيداد، من نصف النهائي، بعد الفوز على النادي الباسكي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242