رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الأهلي يحسم قائمة مونديال الأندية.. وتجديد عقد محمد شريف

جريدة الزمان

يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة بنادي الأهلي، إلى الاستقرار على قائمة الفريق التي سيخوض بها مباريات كأس العالم للأندية بقطر شهر فبراير المقبل، لا سيما أن آخر موعد لإرسال القائمة سيكون يوم 22 من الشهر الجاري.

وتؤكد المصادر داخل القلعة الحمراء أن القائمة الخاصة بالنادي الأهلي سوف يتم الانتهاء منها والإعلان عنها يوم الجمعة المقبلة، استعدادا للسفر إلى المونديال على أمل تحقيق نتائج إيجابية في تلك البطولة وإسعاد الجماهير الحمراء في كافة ربوع الوطن العربي.

وشددت المصادر على أن إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، كلفت لجنة التعاقدات ولجنة التخطيط بالنادي، بضرورة تجديد عقود اللاعبين التي يتبقى في عقودهم موسمين أو ثلاثة مواسم، حيث تخطط الإدارة للحفاظ على القوام الأساسي للفريق، ولقد منحت لجنة التخطيط الضوء الأخضر لتجديد عقد محمد شريف مع النادي الأهلي حتى 5 سنوات، على أن تشهد أن السنوات الخمسة حصول اللاعب على 30 مليون جنيه.

وفي سياق آخر، فقد رفض بيتسو موسيماني رحيل صلاح محسن مهاجم الفريق الشاب، بعدما طلب اللاعب الخروج على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الجاري، من أجل المشاركة في المباريات التي تقوده للتواجد مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

المدير الفني الجنوب أفريقي رفض طلب اللاعب وأكد على حاجته لجميع المقيدين بالقائمة في ظل طول الموسم، كما أنه طلب من صلاح محسن التدريب بقوة وتطوير أدائه على المستوى الفني والبدني، حيث إنه لن يتركه يرحل لاحتياجه لجميع اللاعبين.

ومن المقرر أن يتم حسم مصير اللاعب بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، في ظل تمسكه بالرحيل تزامنا مع وصول الأهلي 3 عروض من أندية سموحة والاتحاد وإنبي، وأكثرهم جدية هو النادي البترولي الذي يرغب في الحصول على خدمات صلاح محسن، خاصة بعد خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني بشكل واضح خلال الفترة الماضية، واستبعاده من حسابات موسيماني وتحديدا منذ لقاء وادي دجلة.

صلاح محسن نفسه يضغط بقوة على الجهاز الفني، من أجل خطوة الرحيل عن صفوف الفريق على سبيل الإعارة بسبب وجود تكدس كبير في مركز رأس الحربة، كما يرغب اللاعب في إنقاذ حلم المشاركة في أولمبياد طوكيو، ويرى اللاعب أن استمرار خروجه من حسابات موسيماني، قد يبعده عن المشاركة في أولمبياد طوكيو خاصة أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي لن يضم سوى اللاعب الذي يشارك مع فريقه.

وعلى صعيد الصفقات، يتمسك الأهلي ببعض خيوط الأمل في حسم صفقة كريم فؤاد الظهير الأيمن لفريق النجوم المعار لنادي إنبي حتى نهاية الموسم، ويأمل جهاز الكرة بالقلعة الحمراء في حدوث انفراجة بالساعات المقبلة لحسم الصفقة، حيث يشهد الوقت الحالي، حرب باردة بين الأهلي وإنبي، حيث يرغب المارد الأحمر بناء على طلب من موسمياني التعاقد مع كريم فؤاد، ويرى أن اللاعب يستطيع أن يحل له أكثر من لغز سواء بالمشاركة في مركز الظهير الأيمن أو الظهير الأيسر أو الجناحين.

استطلاع الرأي

العدد 245 حالياً بالأسواق
316242