رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

اللجنة المنظمة لبطولة كرة اليد ترد على ادعاءات سلوفينيا

جريدة الزمان

أبدى المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كرة العالم لليد ورئيس إتحاد كرة اليد المصري تعجبه من بيان الاتحاد السلوفيني بشأن تسمم عدد من لاعبيه قبيل مباراتهم مع منتخب مصر في ختام الدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة حاليا في مصر، والتي انتهت بالتعادل 25-25، ليتأهل "الفراعنة" إلى ربع النهائي ويغادر منتخب سلوفينيا البطولة، قائلًا: "كنت أتمنى أن الرؤية والنظرة للبطولة تكون من 32 فريقا التي أعربت عن سعادتها وتقيم من خلالها حيث أبدوا إعجابهم بالتنظيم والإدارة بالإضافة للمناخ في مصر الذي كان على حظهم أكثر من رائع.. كنت أتمنى من سلوفينيا بالذات أن تقيم ما حدث وأن تقيم رؤية 31 فريقا معها".

وواصل: "الامر الثاني في ردي عليهم أن مصر من الدول القلائل التي تجعل المنتخبات المتشافة فيها تقيم في فنادق عالمية خمس نجوم وهي فنادق لها شهرتها وتحافظ على سمعتها سواء في بطولة أو غيرها".

وأكمل: "الامر الثالث أن نظام الاكل في بطولة كأس العالم لكرة اليد يعتمد على الاوبن بوفيه بمعنى أن نفس الاكل الذي تناوله أعضاء المنتخب السلوفيني هو نفسه الذي تناولته بقية المنتخبات خاصة أن الفندق المقيم به المنتخب السلوفيني يقيم به 11 فريقا ولو كلان الطعام المقدم به تسمم لكانت بقية الفرق شهدت إضابات في أعضائها وأطقمها.. بالإضافة إلى أن فريق بلاروسيا يلازم فريق سلوفينيا في نفس مواعيد الوجبات ويتناولون نفس الطعام".

وتساءل نصر: "هل من يحدث له تسمم يقدم شكواه قبل المباارة أم بعدها؟ التسمم قصة كبيرة وسؤال تاني هل اللاعبين الذين يعانون من تسمم لديهم المقدره على تمزيق تيشيرتات أعضاء المنتخب المصري في المباراة من قوة دفاعتهم؟".

واتم قائلا: "لو قدموا شكوى دولية فأنا بقول أن الاتحاد الدولي لكرة اليد هو المنوط به الإشراف على البطولة ويتابع دقائق الأمور سيقدم رد عاجل بالإضافة غلى أن رئيس بعثة منتخب الدنمارك الذي سيتلقيه منافسه المصري قدم تقريرًا مفصلًا عن حسن الاستضافة المصرية والإدارة.. لحد فترة قليلة كان شكواهم عبر الصحف لكن لو قدموا الشكوى فلاتحاد الدولي سيقدم رد وبقلهم: مش معنى خسارتكم للمباراة إنكم تقولوا أنكم تسممتم خاصة أن أداء المنتخب الخاص بهم كان قوي هل التسمم جالهم في آخر دقيقتين من المباراة؟

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242