رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

آبل تواجه دعوى قضائية جديدة بسبب إبطاء آيفون

جريدة الزمان

كشفت جمعية المستهلكين الإيطالية Altroconsumo أن شركة آبل قامت عن قصد بإبطاء أجهزة آيفون القديمة في إيطاليا، مما دفع الجمعية إلى إبلاغ شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة بأنها بدأت دعوى جماعية ضدها.

وقالت الجمعية في بيان: إنها طلبت تعويضات قدرها 60 مليون يورو (73 مليون دولار) – أو نحو 60 يورو لكل جهاز – نيابة عن المستهلكين الإيطاليين الذين خدعتهم الممارسة التي اعترفت بها السلطات الإيطالية.

وتقول Euroconsumers، وهي منظمة مناصرة شاملة في الاتحاد الأوروبي تضم Altroconsumo الإيطالية: إن التعويض البالغ 60 يورو هو متوسط ​​المبلغ الذي يدفعه المستهلكون لاستبدال بطاريات أجهزتهم.

وتشمل الدعوى القضائية مالكي هواتف iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6S وiPhone 6S Plus، التي بلغ إجمالي مبيعاتها في إيطاليا نحو مليون هاتف بين عامي 2014 و2020.

وقالت شركة آبل في رسالة بالبريد الإلكتروني: إنها لم تفعل أي شيء لتقصير عمر أي منتج من منتجاتها عن عمد، أو إضعاف تجربة المستخدم لدفع ترقيات العملاء.

وأضافت: كان هدفنا دائمًا هو توفير منتجات يحبها عملاؤنا، كما أن جعل أجهزة آيفون تدوم لأطول فترة ممكنة يعد جزءًا مهمًا من ذلك.

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242