رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

العالم يقف احترامًا للأهلي بعد موقعة بايرن ميونيخ

وذهنيا وكذلك الفردية بين الكرة التي يقدمها الفريق الأقوى في العالم وما يستطيعه الأهلي كممثل للكرة المصرية والأفريقية ومن ثم لم يكن في الإمكان أفضل مما كان.

فمع حالة الحزن الطبيعية للخسارة وهو أمر طبيعي في الأهلي الذي يرفض جمهوره مجرد التعادل ولكن هذه الحالة بقيت مقترنة برضا عما تحقق وخاصة في الشوط الثاني حيث قدم اللاعبون مستوى جيد ولكن وقف الفارق بيننا وبينهم حائلا دون الوصول لمرمى العملاق مانويل نوير أفضل حارس في العالم وهي الحقيقة التي انعكست على تصريحات لاعبي الأهلي والجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وانهالت كلمات الإشادة على لاعبي الأهلي بعد المباراة حيث حظي الفريق بدعم جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير فيما يشبه الإجماع بأن اللاعبين قدموا لقاء جيد أمام أحد عمالقة اللعبة.

كما أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالمستوى المشرف للفريق.

وقال الموقع الرسمي لـ«فيفا» إن بايرن ميونيخ نجح في الفوز على الأهلي الرائع، بعد أن قدم ‏أداءً دفاعيًّا جيدًا أمام بطل أوروبا، مشيرًا إلى أن مانويل نوير نجح في التصدي لمحاولات ‏الأهلي. ‏

فيما أشارت صفحة «فيفا» على «تويتر» إلى أن الأهلي قدم أداءً رائعًا ضد فريق استثنائي، وأن ‏لاعبي الأهلي عليهم أن يكونوا فخورين بهذا الأداء.‏

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية على موقع «إنستجرام» صورة لمحمد هاني ‏خلال أحداث المباراة، وعلق عليها: «لقد حاربتم بشرف.

أما موسيماني، فقال إن مواجهة بايرن ميونيخ كانت صعبة للغاية، فالجميع يدرك جيدًا حجم وقوة بطل أوروبا، الذي سبق أن فاز على أندية كبيرة جدا بنتائج أكبر.

وأضاف: «مباراة بايرن كانت فرصة جيدة جدا من أجل الوقوف على مستواك كبطل إفريقيا في مواجهة الفرق الكبيرة وتحديدًا من القارة الأوروبية».

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي قدم مستوى جيدًا جدا أمام الدحيل القطري، ولكنهم عانوا أمام بطل أوروبا وهو أمر طبيعي.

وأضاف أنه يتوقع تتويج بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية، خاصة أنه أمر طبيعي، مع منح الفريق المكسيكي حقه أيضًا بعد الوصول إلى المباراة النهائية.

وأوضح موسيماني أنه حزين من الخسارة وعدم الوصول إلى المباراة النهائية، مؤكدًا: «لا يوجد مدرب يتعرض للخسارة ويكون سعيدًا، من الطبيعي أن أشعر بالحزن».

وأضاف المدير الفني للأهلي: «قمنا بتحضير اللاعبين بشكل جيد جدا قبل مباراة ببايرن والآن هدفنا هو القتال من أجل الفوز بالمباراة المقبلة لحصد الميدالية البرونزية».

وأكمل: «نتطلع إلى تحقيق المركز الثالث في هذه البطولة أمام بالميراس، وعلينا أن نعمل بقوة من أجل ذلك، فريقي لم يكن خائفًا في مباراة اليوم، نواجه فريقًا قويًّا جدا، وهو بطل أوروبا ولكن في الوقت نفسه قدمنا مستوى جيدًا وتحديدًا من الناحية الدفاعية».

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد أنه من الصعب أن تخلق فرصًا عديدة ومتنوعة أمام فريق كبير بحجم وقوة بايرن ميونيخ.

في سياق متصل يختتم الفريق تدريباته اليوم الأربعاء استعدادا للقاء بالميراس في المباراة الترتيبية لتحديد الفريق صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان الفريق قد تدرب أمس الثلاثاء دون راحة بعد موقعة البايرن حيث خضع الأساسيون لبرنامج استشفائي بعد المجهود الكبير أمام بايرن.