رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

بايرن ميونيخ يواصل هيمنته على العالم بمونديال الأندية

واصل فريق بايرن ميونخ الألمانى، هيمنته على الكرة العالمية، بعد الفوز على نظيره النادى الأهلى، بهدفين دون رد، في المباراة التى جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "محمد بن على"، ضمن منافسات كأس العالم للاندية 2020، والتى تستضيفها قطر في الفترة بين 4 إلى 11 فبراير الجارى.

أحرز هدفى البايرن العملاق البافارى، اللاعب البولندى روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتى الـ 17 والـ 86 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز ضرب فريق بايرن ميونخ الألمانى "بطل دورى أبطال أوروبا"، موعدًا لمواجهة نظيره تيجريس أونال المكسيكى "بطل كأس الكونكاكاف"، يوم الخميس القادم على ملعب "المدينة التعليمية"، في نهائى مونديال الأندية 2020، من أجل أفضل ختام لموسمه الاستثنائي الذي يسعى فيه لإضافة اللقب السادس ومعادلة رقم برشلونة في موسم 2009/ 2010.

ويسعى فريق بايرن ميونيخ، لمواصلة هيمنته على جميع البطولات التى شارك بها هذا الموسم، بعد ان حصد بطولة دورى أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبى، والدورى الألمانى والكأس وكأس السوبر المحلى، ويأمل في تحقيق السادسية، بتتويجه بكأس العالم للأندية، ليعادل بهذا رقم برشلونة في تحقيق الألقاب بموسم 2009/ 2010.

وأصبح موسم 2020/ 2021، بالنسبة لفريق بايرن ميونخ الألماني، مليئا بالعديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمرة السادسة في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى في المباراة النهائية بهدف للاشئ، على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ووصولة إلى المباراة النهائية بمونديال الأندية.

وفى تلك النسخة من "الشامبيونزليج"، فاز بايرن ميونخ بجميع المباريات في طريقه إلى التتويج بدورى الأبطال هذا الموسم، برصيد 11 انتصارا كأول فريق يحقق هذا الإنجاز.

كما أصبح بايرن ميونخ ثانى فريق يحقق الثلاثية التاريخية الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، مرتين في تاريخه بعد برشلونة.