رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الأهلي في ضيافة سيمبا التنزاني من أجل صدارة المجموعة.. اليوم

جريدة الزمان

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره سيمبا التنزاني، في الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء بمنافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2021/2020،ويقام اللقاء على الملعب الوطني بمدينة دار السلام بتنزانيا.

ويتربًع الفريق الأحمر على صدارة المجموعة الأولى قبل مباراة اليوم برصيد 3 نقاط بعدما حقق الفوز بثلاثية نظيفة على المريخ السوداني في الجولة الأولى يوم الثلاثاء الماضي على ملعب القاهرة الدولي، ويطمع في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الأرض أمام الفريق التنزاني تضمن له الاستمرار في صدارة المجموعة خاصة أن ناديي المريخ وفيتا كلوب الكونغولي رصيدهما خالي من النقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى، بينما يخطط أصحاب الأرض لتحقيق مفاجأة بالفوز على "حامل اللقب" وتصدر المجموعة بعد أن انتصر في الجولة الأولى خارج ملعبه على فيتا كلوب الكونغولي.

وأدى الفريق، أمس الاثنين، مرانه الأخير وسط حالة من التفاؤل بين اللاعبين والجهاز الفني بقياد بيتسو موسيماني، والذي ركز خلال المران سرعة التسليم والتسلم وخلق مساحات، كما قام بإجراء تقسيمة مصغرة من ثلاث فرق، ثم أجرى تقسيمة بطول الملعب شارك فيها جميع اللاعبين لتنفيذ بعض الجوانب الفنية والخططية وقيامه بإيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه التعليمات للاعبين؛ لتنفيذ الجانب الخططي الذي يرغب في تنفيذه خلال مواجهة اليوم.

وعقد الجنوب أفريقي أكثر من اجتماع مع لاعبيه لاستكشاف فريق سيمبا ومعرفة الطريقة التي خاض بها الفريق التنزاني مباراته الأخيرة أمام فيتا كلوب والتي فاز بها بهدف نظيف،كما طلب موسيماني من نجوم الفريق الأحمر ضرورة احترام المنافس جيداُ،خاصة وأن يلعب على أرضه ووسط جماهيره بعد أن سمحت إدارة النادي التنزاني بحضور 30 ألف مشجع لمباراة اليوم.

ويغيب عن الفريق الأحمر في مباراة اليوم كل من، ناصر ماهر وعلي معلول ووليد سليمان وصلاح محسن للإصابات العضلية المختلفة وطاهر محمد طاهر، فيما يغيب الجناح حسين الشحات للإيقاف بعد صدور قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإيقافه 4 مواجهات عقب أحداث مباراة النهائي الأفريقي امام الزمالك في نوفمبر الماضي.

وقال موسيماني في تصريحات صحفية قبل المباراة: "مواجهة سيمبا لن تكون سهلة والفريق التنزاني لديه نفس طموحاتنا في تحقيق الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور في إلحاق الهزيمة بالأهلي لكننا لن نكون صيدا سهلًا وعازمون على العودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية".

الأهلي سبق أن واجه سيمبا في 4 مباريات سابقة، بواقع مباراتي في دور الـ 16 لأفريقيا أبطال الكؤوس عام 1985، ومباراتين في مجموعات دوري الأبطال 2018-2019.

ونجح الأهلي في تخطي سيمبا وبلوغ ربع نهائي أبطال الكؤوس 1985 بالفوز بهدفين نظيفين في القاهرة والخسارة بنتيجة 2/1 في تنزانيا.

وكان محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، هو أول من هز الشباك في مواجهات الطرفين، حيث سجل في خسارة فريقه بهدفين في مباراة الذهاب، قبل أن يعود ويسجل رفقة زكريا ناصف هدفي فوز المارد الأحمر في القاهرة

وفي مجموعات دوري الأبطال 2018-2019 فاز الأهلي بخماسية في برج العرب، وهو أكبر فوز في تاريخ مشاركاته بمرحلة المجموعات من دوري الأبطال، ممثلًا رقمًا قياسيًا شخصيًا، في الوقت الذي خسر فيه لقاء دار السلام بهدف نظيف، وحملت خماسية الأهلي في سيمبا توقيع كل من عمرو السولية وكريم ندفيد «هدفين» وعلي معلول وجونيور أجايي.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242