التشكيل الرسمي لمواجهة أسوان وطلائع الجيش في الدوريفي ثاني تجربة لها.. «هايدي ياسر» تطرح رواية «روبيانا» بمعرض القاهرة الدولي للكتابرفع وإزالة المخلفات والقمامة خلال حملات للنظافة بمراكز أسيوطمحافظ أسيوط: إزالة 8 حالات تعدي على أراضي زراعية بقرى مراكز صدفا والفتح وأبوتيجمحافظ بني سويف يُنيب رئيس مدينة ناصر لافتتاح مسجد عزبة محمود محمد بعد «إحلاله وتجديده»السفيرة سها جندي: الجمهورية الجديدة بها المسئول والمواطن في مركب واحد وبينهما تواصل دائمبمناسبة عيد الشرطة الــ 71.. قطاع الأحوال المدنية يقدم خدمات بالمجان ويوزيع هدايا تذكارية على المواطنينتزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة.. قطاع الأمن المركزي يُنظم زيارات لعدد من المستشفيات ودور الرعاية«أمن القاهرة» تواصل جهود مكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة وحيازتهاضبط 3 أشخاص بالجيزة بحوزتهم 5 قطع أسلحة نارية وكمية من الهيروين بقصد الإتجارضبط أحد الأشخاص بالإسماعيلية بحوزته 13 كيلو من مخدرالحشيشمحافظ الشرقية: استمرار حملات إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

تشديدات أمنية بمحيط محكمة زينهم بالتزامن مع محاكمة سفاح الجيزة

شهد محيط محكمة جنوب القاهرة بزينهم، صباح اليوم الأربعاء، تشديدات أمنية بالتزامن مع وصول "سفاح الجيزة"، لنظر ثاني جلسات محاكمته أمام محكمة جنايات الجيزة، في القضية المعروف إعلاميًّا بـ"سفاح الجيزة"،إلى المحاكمة، في اتهامه بقتل صديقه المهندس رضا حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، عقب اثبات حضور شاهد الاثبات وشقيقة المجني عليه "مديحه محمد"، واحراز القضيه، والمساعدات الفنيه.

وتم إيداع المتهم داخل حجز المحكمة وسط حراسة أمنية مشدده.

وجاء في امر الإحالة أن النيابة العامه تتهم " قذافي فراج عبد العاطي بقتل صديقه رضا محمدج عبد اللطيف" عمدا مع سبق الاصرار، ودفنه، في غضون شهر أبريل عام 2015 بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بان بيت النيه وعقد العزم المحقق على اذهاق روحه فاعد مخططا لقتله ونفذه فور حضوره إلى وحده سكنيه خاضعه لسيطرته، واعد سلاح الجريمه وهو "اداه حديديه"، وخبأه تحضرًا وزعم مجالسة المجني عليه ليتناولا الطعام سويًا ودعاه إلى تناول الطعام، وأثناء ذلك انهال عليه بضربات غادرة قاسيه، حتى فارقت روحه الحياه، ولم يستكن اذ عمد إلى حفر قبره في حفرة بذات المسكن.

واطلعت المحكمة على احراز القضية وهى عبارة عن المعاينة التصويريه للمتهم، حول كيفية قتل المجنى عليه، ومحاكاته للجريمه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عماد عطية وعضوية المستشارين وائل إدريس ويحيى عادل صادق.

وكانت النيابة العامة، أخطرت وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، "سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتين، بالجيزة والإسكندرية، وتم إرسال ملف القضايا الأربعة المتهم فيها سفاح الجيزة إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمته.

وتضمن ملف القضايا أقوال الشهود وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتقارير الطب الشرعى بالصفة التشريحية لجثث المجنى عليه وتحاليل المعامل الكيماوية.

وكشفت تقارير الطب الشرعى الخاصة بالصفة التشريحة للمجنى عليهم تطابق البصمات الوراثية المأخوذة من الجثث مع العينات المأخوذة من أسرة المجنى عليهم.

وأحال المستشار حماده الصاوى، النائب العام، الاثنين، "قذافى فراج" إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة - هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت "النيابة العامة" إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة بشهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة في قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.