رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

ضبط تاجرين عملة بالسوق السوداء

جريدة الزمان

نجحت الداخلية في ضبط شخصين بالشرقية لقيامهما بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة بالمخالفة للقانون، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

 أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بمحافظة الشرقية).. بالتعامل فى  النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة الشرقية بسعر أقل من سعر الصرف ، وعقب ذلك يقوم بإستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصرى.. مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءت تم ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه كما تبين أن حجم تعاملاته خلال الفترة الماضية طبقاً للفحص المستندى (1.350.000) مليون وثلاثمائة وخمسون ألف دولار امريكى.

كما تم ضبط (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز).. لقيامه بممارسة ذات النشاط على النحو المشار إليه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى وتبين أن حجم تعاملاته خلال الفترة الماضية طبقاً للفحص المستندى (500.000) خمسمائة ألف ريال سعودى.

737a218a3fc06c76e1ded2834ab41e39.jpg
النقد الأجنبى التحويلات المالية المخالفة

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 253 حالياً بالأسواق
316242