رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الأهلي يغلق الصفحة المحلية ويبدأ أستعداداته لفيتا كلوب

جريدة الزمان

الأهلى يغلق الصفحة المحلية ويبدأ الاستعداد لفيتا كلوب

شكوك حول مشاركة "معلول".. وجلسات لتحفيز اللاعبين.. والتركيز على الدفاع

أغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلى، الملف المحلي أستعدادًا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، ضمن إطار الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، التي من المقرر أن تقام في 6 مارس الجاري على استاد القاهرة الدولي في التاسعة مساء.

ويدرس الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، تجميد بعض اللاعبين، خلال المباريات المقبلة بسبب تراجع مستواهم وعدم استغلال الفرص التى سمحت لهم خلال الفترة الماضية.

وعلمت الـ«البوابة» أن المدير الفنى يؤجل قراره بشأن تجميد اللاعب في ظل عدم وجود بعض المراكز الخبرة التى يرغبها المدير الفنى في المباريات المقبلة، خصوصا أن المدير الفنى ينتظر إنهاء صفقة المهاجم الأفريقي التى طلبها.

استقر "موسيماني" بنسبة كبيرة على الخطة التي سيخوض بها فيتا كلوب المقرر لها السبت المقبل، وذلك من خلال التدريبات اليومية.

وتعتمد الخطة بشكل كبير على اللعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، والتركيز على الجانب الدفاعي، للحفاظ على نظافة شباك محمد الشناوي أطول فترة ممكنة، ومحاولة امتلاك الكرة وعمل تمريرات كثيرة لإرهاق لاعبي فيتا.

كما تعتمد الخطة أيضًا على ضرورة اللعب السريع خلف مدافعي فيتا كلوب، واستغلال سرعة حسين الشحات من الجانب الأيمن بعد انتهاء الإيقاف لمدة 4 مباريات من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على ضوء المشادة التي وقعت بينه وبين مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، والتي كانت سببا في غيابه عن مباريات فريقه الأفريقية ضد سونيديب بطل النيجر "ذهابا وإيابا" ومباراة المريخ السوداني، في افتتاح دور المجموعات الأفريقي، وولتر بواليا لاختراق دفاعات بطل الكونغو لتسجيل هدف وضرب خطط المدير الفني للمنافس.

وحرص موسيماني، على عقد العديد من الجلسات المنفردة مع لاعبي الفريق؛ من أجل تجهيزهم للمباراة نفسيًا، خاصة أن هناك بعض اللاعبين يفتقدون الخبرة الكافية لخوض مثل هذه المباريات.

وشهدت الجلسات تحفيزه للاعبين، والحديث معهم عن المباراة، بالإضافة إلى منحهم بعض التعليمات الفنية والتكتيكية؛ استعدادًا لمواجهة بطل الكونغو، ولمواصلة استكشاف قوة المنافس.

وتحوم الشكوك حول مشاركة التونسي على معلول ظهير أيسر الفريق في لقاء فيتا كلوب، بسبب الإصابة حيث أجرى الظهير الايسر التونسي أشعة على العضلة الخلفية وتبين عدم التئام العضلة حتى الآن بشكل كامل يسمح له بالمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق خلال الأيام القادمة.

ويخضع "معلول" لبرنامج تأهيلي مكثف حيث يحتاج من 5 لـ 7 أيام قادمين للتعافي من الإصابة تمامًا، وفقًا لمدى استجابة العضلة، في الوقت الذي يسعى فيه الجهاز الطبي لسرعة تجهيزه للمباراة المهمة المقبلة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 253 حالياً بالأسواق
316242