رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الرئيس السيسي في رثاء كمال عامر: كان مخلصًا وأمينًا لتراب مصر حتى آخر لحظة في حياته

جريدة الزمان

 نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الذي توفى اليوم، قائلًا: «لقد فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها، معلمي وأستاذي وقائدي اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب».

ورثى الرئيس السيسي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الراحل: «كان الفقيد خير معلم وقائد، مخلصًا وأمينًا لتراب هذا الوطن حتى آخر لحظة في حياته، اللهم ارحم الفقيد الغالي، وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان». وتوفي ظهر اليوم اللواء كمال عامر بعد إصابته قبل أيام بفيروس كورونا المستجد، حيث عاني من الإصابة خلال الأيام الماضية قبل أن يتوفي اليوم، وذلك بعد أيام من تلقي العلاج في أحد المستشفيات بالقاهرة، وشيعت جنازة الراحل، عصر اليوم، من مصر الجديدة.

وتمتع كمال عامر بتاريخ عسكري وسياسي طويل، وشغل العديد من المناصب المدنية البارزة، وعلى رأسها، محافظًا لمحافظة مطروح، وأيضًا محافظة أسيوان، كما تولى رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي، في الفصل التشريعي السابق والحالي، حيث استمر كمال عامر في منصبه رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومي، في الفصل التشريعي الجديد.

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق