رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية: المرأة أثبتت وجودها وحققت العديد من الإنجازات

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، التهنئة لجميع السيدات العاملات بالإدارة المحلية بالوزارة وكافة المحافظات والتى تتصدى بكل كفاءة واقتدار للصعاب والتحديات في هذا المضمار الهام المرتبط بالحياة اليومية للمواطن المصري لرفعته ومساندته وتعزيز قدرته على مواجهة أعباء الحياة .

جاء ذلك في بيان لوزير التنمية المحلية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .

وأكد اللواء محمود شعراوى ان الوزارة حرصت على إعطاء الفرصة الكاملة للمرأة لإثبات وجودها وقد حققت بالفعل العديد من المكاسب والإنجازات على مستوى المحليات وتبوأت أعلى المناصب في سلم الترقي الوظيفى لتصبح محافظاً ونائبة محافظ وسكرتير عام مساعد ورئيسة حى ومديرة قطاع و ادارة ، وأضاف وزير التنمية المحلية أننا لدينا عدد كبير من القيادات النسائية بالمحليات علي رأسهن سيدة تتولي منصب محافظ ، و11 نائبة محافظ بالإضافة إلي 3 سيدات سكرتير عموم مساعدين و18 سيدة تتولي رئيس مركز ومدينة وحي علي مستوي جميع المحافظات .

وأوضح شعراوي أن المرأة تعمل جنباً الى جنب لتعزيز قدرات المحافظات المختلفة على مواجهة ما يعترض حياة المواطن المصري من مشكلات .

وأشار " شعراوى " الى أن حجم العاملات القياديات في الوزارة والمحافظات وصل لنحو 45% من جملة العاملين مما يعد تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص ، منوها إلى الدور الهام الذى تطلع به حالياً وحدات تكافؤ الفرص والتى تم تأسيسها في محافظات مصر المختلفة لتعزيز قدرة المرأة والاستفادة من معارفها وخبراتها وإدراكها لأبعاد المشكلة التى تواجه المحليات من زاوية أكثر اقتراباً ومن نواحى توفر للمرأة الفهم العميق لها.

وأكد وزير التنمية المحلية أن استراتيجية الدولة متماشية مع أهداف التنمية المستدامة وكلاهما يؤكد على مكانة المرأة، لافتاً الى انه خلال الفترة القادمة سيتم عقد اجتماع مع القيادات النسائية في العمل المحلى للتأكيد لهم خلال يوم المرأة المصرية 16 مارس ويوم عيد الأم أن وزارة التنمية المحلية تعطى أهداف تمكين المرأة الأولوية المطلوبة.

وأضاف اللواء محمود شعراوى انه تم تأسيس مجموعة السيدات القياديات المحليات المصرية الأفريقية وانضمت إلى تنظيم المجلس الأفريقي للمرأة العاملة في مجال المحليات المعروفة باسم "ريفيلا".

موضوعات متعلقة