محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

خلال مؤتمر في الرياض.. لافروف: سنسعى لاستقرار أسعار الطاقة ضمن مجموعة ”أوبك+”

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بلاده ستسعى لتحقيق استقرار أسعار الطاقة ضمن مجموعة "أوبك+"، مشيدا بالعلاقات الروسية السعودية.

وأشار إلى أن روسيا ستبذل الجهود لمنع تضرر الاقتصاد العالمي جراء اتفاع أسعار النفط. وجاء التصريح الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأربعاء، في الرياض، بحضور وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن لدى بلاده رؤية مشتركة مع السعودية بشأن سوق الطاقة العالمي، وأشار إلى حجم التبادل التجاري بين روسيا والسعودية الذي وصل إلى 1.7 مليار دولار في العام الماضي.

وأوضح أن البلدين سيعملان على تعزيز العلاقات المشتركة، في إطار الجوانب الاقتصادية، وبرغم الجائحة نحتفظ بديناميكية إيجابية في التبادل التجاري.

وكشف عن استثمار 2.5 مليار دولار في مشاريع مشتركة بين صندوقي الاستثمار في البلدين، بجانب العمل قدما في المستقبل على توطين إنتاج اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا في السعودية، إضافة إلى وجود فرص واعدة في استكشاف الفضاء والطاقة النووية، جنبا إلى جنب مع التعاون القائم في سوق الطاقة في الوقت الحالي.

وبسؤاله حول علاقات البلدين ضمن منظومة تحالف أوبك+، قال لافروف إن لدى بلاده رؤية مشتركة مع المملكة، وبما يخص التأثير على أسواق الطاقة، وقدرات المنتجين الآخرين، فهي متروكة لاقتصاد السوق.

 

وأضاف أنه "إذا عاد مثل هذا الميل في السوق، سنجد الفرص للتعاون في تأمين المصالح على جانبي العرض والطلب في سوق النفط، وسنعمل على منع الاضرار بالاقتصاد العالمي في هذا الجانب".

من جهته قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن الهجوم على المنشآت النفطية، هو هجوم على عصب الاقتصاد العالمي، ويتطلب وقفة من المجتمع الدولي ضد مرتكبي الهجمات.

وأضاف وزير خارجية السعودية أن الممكلة والعالم، شهد استنكارا كبيرا لمثل هذه المحاولات لاستهداف أمن الطاقة العالمي، ومن الضروري أن يكون للمجتمع الدولي وقفة حازمة إزاء وقف تدفق مثل هذه الأسلحة، ومنع تصدير الأسلحة لليمن، وكان لا بد من تمديد حظر السلاح على إيران وما تورده للمليشيات في المنطقة لاذكاء الصراع.