رسميًا.. مهاجم الدراويش الجديد ينضم إلى منتخب توجومحافظ بورسعيد: استمرار أعمال تطوير ورصف الطرق الداخلية لمشروعات الإسكان بمدينة بورفؤادبالصور.. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الرابعة لملتقى أفلام المحاولة بقصر السينماعقب ”اجتماع عمان المزعوم”.. اتحاد الأطباء العرب: سيتم مقاضاة منتحلى الصفة والمزورينحقيقة سحب رجال المرور بطاقة صاحبة عربة مشروبات بأحد ميادين الإسكندريةشراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البدايةبعد غياب 20 سنة.. ”التاروت” يجمع رانيا يوسف وسمية الخشاب بعد مسلسل عائلة الحاج متوليالنائب سليمان وهدان: وتيرة الإفراج عن المحبوسين أصبحت أسرع من أى وقت مضى .. ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور مهم في دمج...شراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البداية”أشبه مين” جديد شهد شعراوي على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ المنوفية يتابع خطة رصف الطرق بأشمون والشهداء ضمن الخطة الاستثمارية و”حياة كريمة ”يمين الوسط يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في إيطاليا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

حقيقة تأثر المنطقة الأثرية بأبوسمبل بالهزة الأرضية

 المنطقة الأثرية بأبوسمبل
المنطقة الأثرية بأبوسمبل

نفى الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، تعرض أى أثر فى نطاق محافظة أسوان أو مدينة أبوسمبل بالهزة الأرضية الخفيفة التى سجلتها محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية.

وأشار إلى أن ما يتردد حول تأثر آثار أبوسمبل بالزلزال مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن معابد أبوسمبل فتحت أبوابها بشكل طبيعى اليوم واستقبلت الزوار الأجانب من مختلف جنسيات العالم دون أن يشعروا بأى شيئ.

كانت محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية ، سجلت اليوم الخميس الموافق 2021/03/11 هزة أرضية على بعد 48 كم شمال غرب مدينة أبو سمبل.

وجاءت بيانات الهزة الأرضية كما يلى :

- وقت الحدوث: 4:12 صباحا بالتوقيت المحلي

- القوة: 3.2 درجة على مقياس ريختر

خط العرض : 22.77 شمالا

خط الطول : 31.54 شرقا .

العمق : 10 كم

ولم يرد للمعهد ای شعور من بعض المواطنين بهذه الهزة .

كما تم تسجيل تابع لهذه الهزة بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر حدثت في تمام الساعة 6.20 صباحا بالتوقيت المحلي .