رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يتقدم على سيراميكا بهدفين في الشوط الأول

جريدة الزمان

انتهى الشوط الأول بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وسيراميكا بتقدم الأبيض بثنائية نظيفة، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وعبد الله جمعة و أحمد عيد في خط الدفاع، وفرجاني ساسي وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط، ويوسف أوباما في خط الهجوم

بدأ الزمالك المباراة بقوة وضغط على فريق سيراميكا بهدف إحراز الهدف الأول، ونشط الفريق عن طريق الجبهة اليسرى التي يشغلها عبد الله جمعة وأشرف بن شرقي ويميل عليهما يوسف أوباما، وسدد بن شرقي تسديدة قوية اصطدمت بلاعبي سيراميكا وتحولت لركلة ركنية.

حاول الفريق الضيف الدخول في اللقاء عن طريق الهجمات المرتدة لشادي حسين وأحمد ياسر ريان إلا أن دفاعات الفريق وجنش تعاملا بثبات مع فرص سيراميكا.

وأسفر ضغط الفريق على مرمى سيراميكا عن الهدف الأول لأشرف بن شرقي الذي استقبل تمريرة ساحرة من فرجاني ساسي وتوغل وسط دفاعات الفريق الضيف، وسدد بقدمه اليمنى على يسار عامر عامر معلنا عن تقدم الأبيض في الدقيقة السابعة من البداية.

لجأ سيراميكا إلى الكرات الطويلة لاستغلال سرعات شادي حسين وأحمد ياسر ريان من أجل إدراك التعادل، ووصلت الكرة لشادي حسين الذي سدد الكرة على يسار جنش، لتستمر النتيجة تقدم الزمالك بهدف دون رد.

نوع الزمالك هجماته على مرمى الإنتاج الحربي من الجانب الأيسر والأيمن من أجل اختراق الدفاع وإحراز الهدف الثاني، وأرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية تعامل معها دفاع سيراميكا بثبات وحولها لركلة ركنية، بعدها سدد ميدو جابر تسديدة قوية على مرمى جنش تصدى لها بثبات.

حاول فريق سيراميكا الاستحواذ على منطقة وسط الملعب وتبادل الكرات بين أقدام لاعبيه من أجل إدراك التعادل، ووصلت الكرة إلى أحمد ياسر ريان الذي سدد خارج مرمى جنش، ومن هجمة رائعة أطلق إمام عاشور تصويبة صاروخية من على خط منطقة الجزاء تسكن شباك عامر عامر معلنا عن تقدم الفريق بهدفين دون رد.

استحوذ الزمالك على مجريات اللقاء، واعتمد الفريق على تبادل الكرات بين أقدام اللاعبين في مسافات قصيرة، وكاد يوسف أوباما أن يحرز الهدف الثالث للفريق إلا أنه سقط على الأرض ولمست الكرة يده، ليحتسب الحكم ركلة حرة على الفريق.

أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه أحمد عيد مدافع الفريق بعدما تدخل بقوة مع ميدو جابر، وبعدها بدقيقتين أشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى من نصيب لاعبي سيراميكا للاعب ميدو جابر بعد تدخل عنيف مع يوسف أوباما.

مالت الأفضلية للاعبي الزمالك بفضل تحركات فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما، واستطاع دفاع الزمالك ومحمود عبد الرحيم جنش التعامل مع كل فرص سيراميكا.

واحتسب الحكم محمود ناجي دقيقة واحدة كوقت بدلا من ضائع، لم يحدث فيها أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق