متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يضرب المقاصة بهدفين.. ويغرد منفردا في الصدارة

 


فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره سيراميكا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وعبد الله جمعة و أحمد عيد في خط الدفاع، وفرجاني ساسي وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط، ويوسف أوباما في خط الهجوم

بدأ الزمالك المباراة بقوة وضغط على فريق سيراميكا بهدف إحراز الهدف الأول، ونشط الفريق عن طريق الجبهة اليسرى التي يشغلها عبد الله جمعة وأشرف بن شرقي ويميل عليهما يوسف أوباما، وسدد بن شرقي تسديدة قوية اصطدمت بلاعبي سيراميكا وتحولت لركلة ركنية.

حاول الفريق الضيف الدخول في اللقاء عن طريق الهجمات المرتدة لشادي حسين وأحمد ياسر ريان إلا أن دفاعات الفريق وجنش تعاملا بثبات مع فرص سيراميكا.

وأسفر ضغط الفريق على مرمى سيراميكا عن الهدف الأول لأشرف بن شرقي الذي استقبل تمريرة ساحرة من فرجاني ساسي وتوغل وسط دفاعات الفريق الضيف، وسدد بقدمه اليمنى على يسار عامر عامر معلنا عن تقدم الأبيض في الدقيقة السابعة من البداية.

لجأ سيراميكا إلى الكرات الطويلة لاستغلال سرعات شادي حسين وأحمد ياسر ريان من أجل إدراك التعادل، ووصلت الكرة لشادي حسين الذي سدد الكرة على يسار جنش، لتستمر النتيجة تقدم الزمالك بهدف دون رد.

نوع الزمالك هجماته على مرمى سيراميكا من الجانب الأيسر والأيمن من أجل اختراق الدفاع وإحراز الهدف الثاني، وأرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية تعامل معها دفاع سيراميكا بثبات وحولها لركلة ركنية، بعدها سدد ميدو جابر تسديدة قوية على مرمى جنش تصدى لها بثبات.

حاول فريق سيراميكا الاستحواذ على منطقة وسط الملعب وتبادل الكرات بين أقدام لاعبيه من أجل إدراك التعادل، ووصلت الكرة إلى أحمد ياسر ريان الذي سدد خارج مرمى جنش، ومن هجمة رائعة أطلق إمام عاشور تصويبة صاروخية من على خط منطقة الجزاء تسكن شباك عامر عامر معلنا عن تقدم الفريق بهدفين دون رد.

استحوذ الزمالك على مجريات اللقاء، واعتمد الفريق على تبادل الكرات بين أقدام اللاعبين في مسافات قصيرة، وكاد يوسف أوباما أن يحرز الهدف الثالث للفريق إلا أنه سقط على الأرض ولمست الكرة يده، ليحتسب الحكم ركلة حرة على الفريق.

أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه أحمد عيد مدافع الفريق بعدما تدخل بقوة مع ميدو جابر، وبعدها بدقيقتين أشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى من نصيب لاعبي سيراميكا للاعب ميدو جابر بعد تدخل عنيف مع يوسف أوباما.

مالت الأفضلية للاعبي الزمالك بفضل تحركات فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما، واستطاع دفاع الزمالك ومحمود عبد الرحيم جنش التعامل مع كل فرص سيراميكا.

واحتسب الحكم محمود ناجي دقيقة واحدة كوقت بدلا من ضائع، لم يحدث فيها أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

أجرى فريق سيراميكا التبديل الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول شريف دابو بدلا من باتريس من أجل تنشيط الهجوم، بينما استمر الزمالك بنفس التشكيل الذي أنهى به الشوط الأول.

حاول فريق سيراميكا الضغط على لاعبي الزمالك من الجبهة اليسرى التي يشغلها البديل شريف دابو ومحمد إبراهيم، إلا أن دفاعات الفريق أبعدت الخطورة عن مرمى جنش وحولتها لركلة ركنية تصدى لها "جنش" بثبات، ومن عرضية رائعة لفرجاني ساسي أطلق أحمد سيد زيزو تصويبة صاروخية أعلى عارضة عامر عامر حارس سيراميكا.

وحصل أشرف بن شرقي على البطاقة الصفراء بعدما اصطدم بمحمود نبيل مدافع سيراميكا، وبعدها بدقيقة واحدة كاد "الونش" أن يحرز الهدف الثالث للفريق بعدما حول رأسية أشرف بن شرقي برأسه بجوار مرمى عامر عامر، وبعد مرور عشرة دقائق أجرى الجهاز الفني لفريق سيراميكا التبديل الثاني بنزول كوامي بدلا من محمد توني، أملا في السيطرة على وسط الملعب.

وتألق محمود عبد الرحيم "جنش" وتصدى لانفراد صريح من أحمد ياسر ريان ليحافظ على تقدم الزمالك بهدفين دون رد، واعترض الجهاز الفني للزمالك بقيادة جايمي باتشيكو على حكم اللقاء لعدم احتساب ركلة حرة لصالح "الونش" بعد تدخل قوي من مدافع سيراميكا.

سقط يوسف أوباما على الأرض بعد عرقلة مدافع سيراميكا، ونال طارق سامي لاعب الضيوف البطاقة الصفراء، من هجمة مرتدة أحرز أشرف بن شرقي الهدف الثاني له والثالث للفريق بعد عرضية متقنة من عبدالله جمعة، إلا أن الحكم عاد لتقنية الفيديو واحتسب الكرة ركلة حرة غير مباشرة لصالح فريق سيراميكا لتستمر النتيجة كما هي تقدم الفريق بثنائية نظيفة.

استحوذ الزمالك على منطقة وسط الملعب بفضل تمريرات فرجاني ساسي وتحركات أشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، وحصل محمود علاء على البطاقة الصفراء بعد تدخل قوي مع محمد إبراهيم.

لجأ باتشيكو لدكة البدلاء بنزول محمد أشرف "روقا" بدلا من فرجاني ساسي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من أحمد سيد زيزو الذي نال البطاقة الصفراء أثناء خروجه، وتصدى محمود عبد الرحيم جنش لتسديدة شادي حسين وحولها لركلة ركنية تعامل معها الدفاع بثبات، قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للزمالك بعدما اصطدمت الكرة بيد مهاجم سيراميكا.

وراوغ شيكابالا مدافعي سيراميكا ومرر الكرة إلى يوسف أوباما الذي سدد خارج مرمى عامر عامر، وواصل الفريق سيطرته على مجريات اللقاء، ولعب يوسف أوباما تمريرة ساحرة لأشرف بن شرقي الذي راوغ عامر عامر وسدد الكرة خارج المرمى.

ورد أحمد ياسر ريان بفرصة خطيرة لسيراميكا وسدد الكرة خارج المرمى، وأجرى الزمالك التبديل الثالث بنزول أسامة فيصل بدلا من أشرف بن شرقي.

واحتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدلا من ضائع، أجرى فيهم الزمالك التبديل الرابع بنزول حسين فيصل بدلا من يوسف أوباما، وحاول سيراميكا تقليص الفارق إلا أن محمود عبد الرحيم "جنش" تألق وتصدى لفرصة أحمد ياسر ريان، وحصل طارق حامد على البطاقة الصفراء وبعدها أطلق الحكم صافرة النهائية بفوز الفريق بهدفين دون رد.