رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط أدوية مخدرة ومهربة بالدقهلية

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الخميس الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء حيث تشكلت لجنه من التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بالدقهلية وتم المرور على احدي الصيدليات بطلخا.

وأسفر التفتيش عن العثور على ٣٦ قرص تامول ٢٢٥ مج وهو من الأدوية المدرجة بالقسم الثاني من الجدول الاول الملحق بقانون المخدرات ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ و١١.صنف بمايعادل أكثر من ٢٠٠ وحدة من الأدوية المهربة والغير مسجلة والممنوع تداولها داخل القطر المصري و٢٠ قرص من أدوية الجدول الثاني بدون فواتير مخالفة للقرا الوزاري ١٧٢ لسنة 2011.

كما تم التحفظ على جميع المضبوطات والتحفظ على مايقرب من ٢٣٠٠٠ جنيه كانت موجودة بالشنطة التي ضبطت فيها الأدوية المخدرة كحرز وتم تسلمه بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما شدد وكيل الوزارة على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.