مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس مجلس النواب يهنئ المرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

هنأ المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، المرأة المصرية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، حيث قال رئيس مجلس النواب كلمة جاء نصها كالتالي:


احتفل العالم بالأمس القريب باليوم العالمى للمرأة، وباسمكم واسمي أتقدم بخالص التهنئة القلبية للمرأة المصرية التي تعد بحق مدرسة يتخرج من تحت لوائها كل من صهرتهم في بوتقة المثل والانتماء وحب الوطن، والتي كانت العمود الفقرى للثورة المصرية ضد من أرادوا اختطاف هويتها.

وقد أقر الدستور حقوق المرأة، مؤكداً أن دورها ليس فقط باعتبارها فئة من فئات المجتمع، بل باعتبارها نصف المجتمع وأساس الأسرة، وبذلك منحها الحماية والرعاية، وخصص أكثر من ( 20) مادة للتأكيد على أهمية دورها في المجتمع وحمايتها ضد كل أشكال التمييز والإقصاء والعنف، وحماية الأمومة والطفولة والمرأة المعيلة والمسنة والنساء الأشد احتياجاً، وضمان تمثيل المرأة تمثيلاً مناسباً في المجالس النيابية.

نحيى المرأة المصرية في يومها العالمي، تحية تليق بمكانتها، وتاريخها وعطاءها الذي لا ينضب.​