بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس البرازيلي يقيل وزير الصحة للمرة الرابعة منذ تفشي كورونا

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الإثنين عزمه تعيين الطبيب مارسيلو كيروغا وزيراً للصحة في الحكومة، وهو رابع شخص يتولى هذه المنصب منذ تفشي جائحة كوفيد-19، مع تدهور النظام الصحي في البلاد والارتفاع الكبير في عدد الإصابات.

وقال بولسونارو خلال لقاء مع أنصاره في قصر ألفورادا الرئاسي إنه "تقرر الآن بعد الظهر تعيين الطبيب مارسيلو كيروغا في منصب وزير الصحة"، مضيفاً أن العملية الانتقالية مع الوزير الحالي ادواردو بازويلو سوف "تستغرق من أسبوع الى اثنين".

ومن المقرر أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على التعديل الوزاري الثلاثاء.

وكشف بولسونارو عن قراره بعد عقده اجتماعا مع كيروغا، وبعد ساعات على مؤتمر صحافي لبازويلو قال فيه بأن الرئيس يسعى لاستبداله من أجل "إعادة تنظيم" الوزارة.

وأشار بولسونارو الى أن اجتماعه مع كيروغا كان "ممتازاً"، وبأن رئيس جمعية أطباء القلب في البرازيل "برأيي يمتلك كل شيء للقيام بعمل جيد، مع مواصلة ما أنجزه بازويلو حتى اليوم".

ويأتي تعيين كيروغا مع توجيه انتقادات قاسية الى حكومة بولسونارو بسبب الفوضوية في التعامل مع الجائحة وحالة الانكار لجسامة الأزمة.

وقال بولسونارو اليميني المتطرف "من الآن فصاعداً سوف ننتقل إلى مرحلة أكثر شراسة في ما يتعلق بالحرب ضد الفيروس".

وقبل مغادرته منصبه، أعلن بازويلو أن الحكومة أبرمت عقدا لشراء 100 مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك من المقرر تسلمها في سبتمبر(أيلول)، بالاضافة الى 38 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الذي يؤخذ لمرة واحدة من المتوقع أن تصل البلاد في النصف الثاني من عام 2021.

وتعد عملية الحصول على لقاحات أمرا حيويا لتسريع حملة التحصين ضد فيروس كورونا في البرازيل، حيث تشهد البلاد منذ فبراير(شباط) ارتفاعاً كبيراً في الإصابات والوفيات على حد سواء.

ودفعت الموجة الأخيرة للفيروس المستشفيات في أكثر من نصف الولايات البرازيلية البالغ عددها 27 إلى حافة الانهيار، وأجبرت حكام الولايات على فرض مزيد من القيود لإبطاء انتشاره.