رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

إنتاج مشترك بين فيلم «كلينك» و«Lagoonie Film Production»

جريدة الزمان

انتهى فريق عمل فيلم الفنار للمخرج شريف نجيب، من تصوير مشاهده وانتقل إلى مرحلة ما بعد الإنتاج، الفيلم يعد أول بطولة تجمع بين هدى المفتي ومحمد الشرنوبي، وهو إنتاج مشترك بين فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي و"Lagoonie Film Production" للمنتجة شاهيناز العقاد.


والفيلم يدور في إطار كوميدي درامي، وهو من بطولة هدى المفتي، محمد الشرنوبي، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، طه الدسوقي وسينتيا خليفة، الفيلم قصة وإخراج شريف نجيب، مدير التصوير أحمد جبر، ديكور مروة البرماوي.


فيلم كلينك تأسست في 2005 على يد السيناريست والمنتج محمد حفظي، كشركة إنتاج تقدم ورشاً في كتابة السيناريو وتتخصص في إنتاج أفلام روائية ووثائقية طويلة. وبينما تستهدف الشركة الجمهور بكل أنواعه في السوق المصري، العربي والدولي، استطاعت فيلم كلينك أن تشتهر بدعم صُناع الأفلام الشباب الواعدين، وبصناعة أفلام مبتكرة تصبح بمثابة بدائل إبداعية للسينما التجارية السائدة في السوق السينمائي العربي.


شاركت فيلم كلينك في إنتاج أفلام مصرية، عربية ودولية طويلة، حصدت هذه الأفلام أكثر من 150 جائزة خلال مشاركاتها في أكثر من 350 مهرجان سينمائي دولي، من بينها مهرجانات كان، سندانس، لندن، تورنتو، دبي، القاهرة وقرطاج، وتم اختيار 3 أفلام من إنتاجها لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وهما اشتباك، شيخ جاكسون ويوم الدين. كما حققت فيلم كلينك نجاحات تجارية بأفلام مثل سمير وشهير وبهير (2010)، بنات العم (2012)، لامؤاخذة (2014) وهيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016)، عيار ناري (2018)، راس السنة (2020) والفيلم البريطاني المصري الأقصر (2020)، ويعد الفنار للمخرج شريف نجيب أحدث أعمالها.


"Lagoonie Film Production" شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017 وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائد، تضع من خلالها الصناعة العربية على الخريطة الدولية، بجانب دعم السينما العربية من خلال رعاية الورش عمل سينمائية مثل Screen Buzz وتقديم المنح والجوائز للمشروعات السينمائية في مرحلة التطوير بأنحاء العالم العربي لإثراء المحتوى السينمائي العربي والعبور به للعالمية.


وانتهت الشركة مؤخراً من فيلم أعز الولد للمخرجة سارة نوح، وحالياً تعمل على إنتاج فيلم بره المنهج للمخرج عمرو سلامة، الفيلم الأردني بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان، أميرة للمخرج محمد دياب، فيلم صالون هدى للمخرج هاني أبو أسعد وفيلم الزقاق من تأليف وإخراج باسل غندور، فيلم أنف وثلاث عيون عن رواية إحسان عبد القدوس، Fragile للمخرجة مافي ماهر؛ كما تشارك مع فيلم كلينك في إنتاج ريشة والفنار، وكانت Lagoonie قد شاركت أيضاً في إنتاج فيلم راس السنة مع فيلم كلينك والفيلم القصير شوكة وسكينة الذي نافس في مهرجان الجونة السينمائي، وفي التلفزيون شاركت في إنتاج مسلسل نمرة اتنين الذي يُعرض على منصة شاهد VIP ويضم مجموعة كبيرة من نجوم ومخرجي العالم العربي ومسلسل أنا شهيرة أنا الخائن للمؤلفة نور عبد المجيد.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق