رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

رسميا.. استقالة مدير مراسم أولمبياد طوكيو بعد استخدامه لفظا «مهينا» بحق ممثلة

قدم مدير مراسم أولمبياد طوكيو هيروشى ساساكى، رسميًا، استقالته من منصبه، وذلك بعد استخدامه لفظًا "مهينًا" بحق ممثلة كوميدية يابانية.

وذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم الخميس، أن ساساكى اقترح ظهور الممثلة الشهيرة ناعومى واتانابى، فى حفل افتتاح الأوليمبياد على هيئة أحد الحيوانات "خنزير" ساخرا من وزنها.. مضيفا أن هيروشى ساساكى أعرب فى بيان له عن اسفه الشديد لهذه الإهانة.

ومن المقرر إقامة أولمبياد طوكيو الجديد بين 23 يوليو و8 أغسطس عام 2021، وذلك بعد القرار الذى اتخذ في نهاية شهر مارس 2020 لتغيير موعد إقامتها على أن تبقى العلامة التجارية طوكيو 2020 قائمة لا تتغير.

كانت الحكومة قررت استبعاد المتفرجين الأجانب من حضور أولمبياد طوكيو المقرر عقده هذا الصيف، كجزء من الجهود المبذولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقا لما صرحت به مصادر محلية مسئولة لوكالة أنباء كيودو اليابانية.


ومن المتوقع أن تعقد الحكومة واللجنة اليابانية المنظمة لدورة لألعاب الصيفية اجتماعا عن بعد مع اللجنة الأولمبية الدولية وهيئتين أخرتين في وقت لاحق من الشهر الجاري لاتخاذ قرار رسمى بشأن قضية الزوار الأجانب.

وتوصلت الحكومة اليابانية إلى أن استقبال المشجعين من الخارج غير ممكن نظرا لمخاوف الجمهور الياباني بشأن فيروس كورونا وخاصة بعد اكتشاف المزيد من السلالات المعدية في العديد من الدول.


وفي 3 مارس الجاري اتفق ممثلو الهيئات المنظمة الخمس والتي تشمل أيضا اللجنة البارالمبية الدولية وحكومة مدينة طوكيو على اتخاذ قرار بشأن المتفرجين الأجانب بحلول نهاية الشهر الجاري، وسيقومون بعد ذلك بالاتفاق في شهر أبريل بشأن عدد المتفرجين الذين سيتم السماح لهم بدخول الأماكن.