رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

ورشة عمل بنقابة البناء والأخشاب لمناقشة تمكين الشباب وإشراكه في الحياة السياسية

جريدة الزمان

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورشة عمل لأمانة الشباب بالنقابة تحت عنوان "تمكين الشباب وإشراكه في الحياة السياسة".

واتفق أعضاء اللجنة، بحضور محمود بخاطره، سكرتير الشباب، على ضرورة مواصلة عقد اللقاءات في الفترة المقبلة، للتعرف على أبرز التحديات في إشراك الشباب في الحياة السياسية، لاسيما في ظل وجود استحقاق انتخابات المحليات والتي تنتظر الموافقة على مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأكد المشاركون في ورشة العمل، أن الفترة الحالية تشهد فرصة عظيمة لمشاركة الشباب في كافة مناحي الحياة، وهو ما لم يكن متاحا لهم من قبل.

وأشار المشاركون، إلى أن الدولة في الفترة الحالية تولي اهتماما بالغا بالشباب، مستشهدين بالمؤتمرات الشبابية التي يراعاه رئيس الجمهورية وتصدر عنها العديد من التوصيات الهامة في كافة المجالات.

وأوضحوا أن الأمر لم يتوقف عند المؤتمرات الشبابية، بل إن ملف تمكين الشباب مستمر من خلال تواجدهم بقوة في المجالس التشريعية سواء مجلس النواب أو الشيوخ، فضلا عن وجودهم كذلك في السلطة التنفيذية، في مناصب مختلفة محافظين ونواب محافظين، وفي العديد من الوزارات.

وأوصى المشاركون، بأهمية زيادة نسبة مشاركة شباب العمال في ورش العمل من أجل تأهيلهم ليكون لهم وجود في المجالس المنتخبة في الفترة المقبلة، خصوصا وأن كثير من الشباب حققوا نجاحات كثيرة في مواقعهم.

وأكد المشاركون أهمية تواجد الشباب بشكل فاعل ومؤثر في مؤسسات المجتمع المدني، ودعم العضوية في الأحزاب السياسية، مما سيكون له تأثير كبير في الوجود بقوة في قوائم انتخابات المجالس الشعبية المحلية المنتظرة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق