العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

عمرو يوسف يتصدر البوستر الرسمي لمسلسل الملك

 

أطلقت شركة سينرجي أخيراً البوستر الرسمي لمسلسل الملك من بطولة النجم عمرو يوسف، بعد أن اجتهد كثيرون في صناعة بوسترات غير رسمية للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار أحدها الجدل بشكل ملحوظ، لكن البوستر الرسمي سيثير الجدل عنه بفارق شاسع. حيث ازدحم بتفاصيل عديدة توحي بفخامة الصنع وضخامة الإنتاج، لتعطينا مؤشراً قوياً بأن المسلسل يستحق الانتظار، وأن الكلام عنه كأضخم إنتاجات شركة كبيرة مثل سينرجي ليس مجرد دعايا تسويقية للمسلسل، وإنما هو حقيقي بالفعل.
يظهر النجم عمرو يوسف متصدرًا واجهة البوستر بكاملها، في زي فرعوني مطلي بالذهب وزاخر بالتفاصيل الفرعونية من حروف ورسوم وزخارف، يلف جذعه حزام فرعوني يطابق فخامة الزي، ويستقر في يُمناه سيف، سالت على نصله قطرات الدماء. فتوحي تفاصيل الزي بأن تصميم ملابس المسلسل قد بلغ مستوى مثير للانتباه حقاً، ويتضح على البوستر أن مصممة الملابس هي مونيا فتح الباب.
يقف عمرو في وضع قتالي متأهباً لعدوه، بملامح شرسة يملؤها الإصرار، وذراعه المفتول يقبض على السيف في عناد واضح، وبلا شك اللقطة من معركته الحاسمة في طرد الهكسوس من طيبة. فنجد خلفه صفوف جيشه العديدة منتظرة لحظة إعلانه الهجوم، وتستقر خلافهم القلاع والحصون الشامخة، بينما ترفرف الأعلام على قممها. فيورطك المشهد بسهولة في أجواء الحرب. ولا نستبعد عن شركة كبيرة مثل سينرجي - خاصةَ بعد مشاهدتنا لإنتاجات عربية فاجئتنا بمستواها على المنصات الإلكترونية - أن تصوّر لنا معارك تمتعنا وتبهرنا، وأن تقترب في مستواها من مسلسلات أجنبية أحببناها مثل سبارتاكوس والفايكنج وغيرهم.
تتراص حروف وكتابات فرعونية في الثلث السفلي من البوستر أيضاً، وأظن أن لها دلالات يتعذر عليّ تفسيرها. لكن في المجمل، البوستر ممتاز، ويوحي بأننا أمام مسلسل قد يبلغ مستوى جديداً في إنتاجاتنا العربية، وبالتأكيد هو منافس قوي في موسم الدراما الرمضاني 2021، حيث يعود من خلاله عمرو يوسف للساحة، وتشاركه البطولة صبا مبارك، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من النجوم، أبرزهم ماجد المصري، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء "جامايكا"، باسل الزارو، محمد فراج، شريف سلامة، والنجم الفلسطيني كامل الباشا، وهو أول ممثل عربي يفوز بجائزة أفضل ممثل من مهرجان فينسيا عن دوره بفيلم القضية 23. في سيناريو من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، لتكتمل بتعاونهم مع عمرو وصبا أساسات نجاح مسلسل طايع، وهو المسلسل الذي اعتلى الصدارة في دراما رمضان 2018، وحقق نجاح منقطع النظير نقدياً وجماهيرياً.