رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

بدء الترم الثاني بجامعة حلوان وسط إجراءات احترازية مشددة.. اليوم

جريدة الزمان

أعلن الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن اليوم، السبت، تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثانى، لافتًا إلى أن الجامعة بكافة كلياتها قد انتهت من إعادة هيكلة جداول المحاضرات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف " رفاعي" في تصريح صحفي، ان الجامعة قررت تقليل الكثافة الطلابية داخل المدرجات إلى النصف حتى يتثنى تطبيق التباعد الاجتماعي، وأن الكليات تعمل على تطبيق نظام التعليم الهجين، وأن الجامعة لديها خطط بديلة في حال تم تعطيل الدراسة.

ومن جهتها أعلنت الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة، أن الأنشطة الطلابية التى من المقرر ممارستها خلال الفصل الدراسي الثانى سيتم تكثيفها من خلال الندوات العلمية وورش الورك شوب أون لاين، كما أن هناك مجموعة من الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية بالتعاون مع اتحادات الطلاب داخل الكلية بمشاركة مجموعة كبيره من دكاترة الكلية.

وأكدت "ميسون"، أنه حال انتشار فيروس كورونا التى تحذر منه وزارة الصحة خلال شهرى أبريل ومايو، فإن جميع الكليات تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، تقوم حاليا بوضع خطط بديلة في حاله تعطل الدراسة، كما أن كلية الفنون التطبيقة بالجامعة تقوم حاليا بتسجيل المحاضرات العلمية والنظرية، وذلك لمدة شهر قادم، حتى لايتم تعطيل مواصلة الطلاب على التحصيل الدراسي ولموجة انتشار فيروس كوفيد-19.

وأشارت إلى أن طريقة التدريس بالكلية ستقسم بين المواد النظرية وبين المواد العملية، على أن تكون نسبة الحضور للمقررات العملية لاتتجاوز 70%، والنسبة المتبقية ستكون أون لاين، أما بالنسبة للمقررات النظرية فقد أعلنت إدارة الكلية ان تكون نسبة الحضور بنسبة 50 % والـ 50 % الأخرى ستكون أون لاين.

كما أن الكلية أتاحت فكرة تكرار المحاضرات على مدى اليوم الدراسي حتى يتنسى لكل الطلاب حضور المحاضرات وأن يكون هناك فيما بينهم تباعد اجتماعي مناسب.

وعن نتيجة الترم الاول لفتت انه من المتوقع إعلان النتيجة في أقرب وقت وأن المؤشرات الاولية جيدة جدا.

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق