الزمان
مشاهد من ندوة الفن التشكيلي والعلوم الإنسانية.. آفاق جديدة بالأعلي للثقافة لأول مرة في تاريخها.. جامعة المنيا تطلق مسابقة quot;الطالب والطالبة المثاليةquot; للطلاب الوافدين جامعة أسوان توضح حقيقة انقطاع الكهرباء بالحرم الجامعي فجرًا ومعالجته قبل موعد الامتحانات بعد فيديو الدعاء على المقابر.. لما جبريل: مش لازم كل الناس اللي بتتجوز تخلف لليوم الثاني على التوالي.. معدات الغربية تواصل إزالة التراكمات التاريخية بالمحطة الوسيطة بـ«مشال» في بسيون حملات مكثفة بشوارع الاسكندرية لازالة القمامة من الشوارع الأخضر يتراجع.. آخر تحديث لأسعار الدولار في البنوك منتصف اليوم آخر تحديث لـ سعر الذهب في الصاغة.. اعرف بكام في منتصف اليوم؟ بطاقات التموين 2026.. تعرف على الفئات المهددة بالحذف من الدعم ملتقى الهناجر الثقافي يناقش «الذكاء الاصطناعي وتأثيرة في مستقبل الإنسانية» محافظ مطروح يتابع امتحانات الإعدادية العامة والثانوية الأزهرية ويطمئن على انتظام اللجان الموعد الرسمي لتطبيق زيادة المعاشات 2026.. تعرف على الفئات المستفيدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

دراسة ألمانية: الشوكولاتة والقهوة تبطئان ظهور علامات الشيخوخة

أثبتت دراسة ألمانية حديثة أن المركب العضوي الموجود في بعض المكيفات أو المواد الغذائية التي تؤثر على الحالة المزاجية للشخص مثل الشوكولاتة، الشاي، القهوة، النبيذ، تمنع عملية الأكسدة التي تحدث للجسم وتبطئ من مرض الشيخوخة، بالتعاون مع مادة الزنك.

وأجرى باحثون بجامعة إيرلانجين الألمانية، حيث شملت الدراسة عددا من الأشخاص بمختلف الأعمار، وخلال البحث تم توحيد الزنك مع مركب "الهيدروكينون" الموجود في تلك الأغذية والمشروبات.

وأوضحت نتائج الدراسة أن الزنك يُنشط عمل المجموعات من الهيدروكينون وينتج حماية طبيعية ضد أنيون فوق الأكسيد الذي يلحق ضررا بالجزيئات الحيوية للجسم مثل البروتينات والليبيدات، ما يؤدي إلى إبطاء ظهور علامات الشيخوخة وآثارها على الجسم.

click here click here click here nawy nawy nawy