رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المدارس بمركزي دمنهور وإيتاي البارود لمتابعة سير إمتحانات الشهادة الإعدادية البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان بـ11 ألف جنيه.. بيت الزكاة يطلق حملة كبرى لصك الأضحية البلدي 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسي العام الجديد بجودة عالية الدكتور سويلم يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة توريد 182 ألف طن من محصول القمح بالبحيرة منذ بدء الموسم حتى الآن باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع استلام أرض مشروع محطة الرياح غرب سوهاج ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

فئات ممنوعة من مغادرة المنزل أثناء العاصفة الترابية.. تعرف عليهم

أتربة
أتربة

بالتزامن مع ما تشهده سماء القاهرة الكبرى والعديد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، من أتربة عالقة كثيفة غطت سماء أغلب الأنحاء، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة وصلت لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لتقلبات جوية حادة حتى مساء الثلاثاء.

نستعرض معكم وفقا لما أكده الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق، معلومات عن الفئات الممنوعة من الخروج من المنزل اليوم لتجنب الآثار السلبية للعاصفة الترابية:

وبالتالي حرص الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق واستشارى الأمراض الجلدية، على تحذير بعض الفئات من الخروج من المنزل اليوم أثناء العاصفة الترابية، أبرزهم كبار السن والأطفال، مشيرًا إلى أن قائمة الممنوعين من الخروج من المنزل اليوم مرضى الحساسية بكل أنواعها سواء حساسية الصدر أو الجلد أو العيون بجانب مرضى الجيوب الأنفية، كما تضم القائمة أصحاب البشرة الحساسة لتجنب مضاعفات هذه العاصفه عليهم.

ونصح بضرورة بقاء مرضى أمراض العيون مثل التهاب العين أو من أجروا جراحات قريبا بالعين مثل إزاله المياه البيضاء أو الزرقاء في منازلهم، مشددا على أى شخص أجرى عمليات قريبا باستخدام الليزر لإصلاح عيوب البشرة عدم الخروج من المنزل أيضا فى ظل هذه العاصفة الترابية.