رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن تطوير أسرع سيارة هيدروجينية في العالم

فورزي forze 9
فورزي forze 9

كشفت شركة هيونداي، عملاق صناعة السيارات الكورية، عن تطوير أسرع سيارة هيدروجينية في العالم، حيث أنها تتعاون هذه الفترة مع فريق فورزي للسباقات لتصنيع سيارة فورزي forze 9 الجديدة.

ويتوقع فريق طرح أسرع سيارة هيدروجينية في العالم «فورزي forze 9 » الجديدة خلال العام القادم 2022 وستنافس سيارات الاحتراق الداخلي في السباقات لقلة سيارات السباق الهيدروجينية حاليًا في الأسواق العالمية.


كما تستمد السيارة فورزي forze 9 قوتها من محركين هيدروجينين بقوة إجمالية قصوى 800 حصان ونظام دفع رباعي، وتزن السيارة 1500 كيلوجرام، مع تسارعها من الصفر إلى 96 كلمس في أقل من 3 ثواني، بسرعة قصوى 300 كلمس.


وقد استعان فريق فورزي بخبرات هيونداي في المجال الهيدروجيني، وستوفر هيونداي فريقها في المركز التقني الأوروبي في ألمانيا لمساعدة فريق فورزي لطرح السيارة الأسطورية فورزي forze 9.


وكشفت شركة هيونداي مؤخرا عن أحدث إصداراتها في عالم السيارات، وهي النسخة التي جاءت باسم بايون، وتعتبر هذه السيارة هي أصغر إصدارات الصانع الكوري لفئة الكرس أوفر، وكشفت ملامح الاسم عن استهداف الأسواق الأوروبية بالتحديد، نسبة إلى مدينة بايون الفرنسية.


وتأتي السيارة بمحرك ثلاثي الأسطوانات، سعة 1000 سي سي تيربو، يستطيع أن يولد قوة قدرها 98 حصانا، وهايبرد بقوة 48 فولت، وعزم دوران يقدر بـ 172 نيوتن/متر، وطرحت نسخة أخرى بقوة 118 حصانا، وبنفس عزم الدوران الخاص بالمحرك السابق، بينما تتصل بنوعين من نواقل الحركة، الأول مانيوال سداسي السرعات، والآخر أوتوماتيكي الأداء يتكون من 7 سرعات.

فورزي forze 9 تطوير أسرع سيارة هيدروجينية في العالم شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات الكورية

استطلاع الرأي

العدد 252 حالياً بالأسواق
316242