مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

خالد جلال يكرم وزيرة الثقافة في احتفالية عيد الأم بالقومي

نظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، حفل عيد الأم المصرية، مساء أمس الأربعاء، بالمسرح القومي، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ولفيف من قيادات الوزارة والفنانين.

كرمت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ثلاثة من العاملات بقطاع الإنتاج الثقافي، لحصولهن هذا العام على لقب الأم المثالية، إلى جانب تكريم كوكبة من الفنانات الرائدات لدورهن في تنمية الأسرة والمجتمع، وهن: القديرة سميحة أيوب، والنائبة سميرة عبدالعزيز، عضو مجلس الشورى، ليلى طاهر، رجاء حسين، الدكتورة سميرة محسن، مديحة حمدي، فردوس عبدالحميد، فتحية طنطاوي، الناقدة عبلة الرويني، سهير عبد القادر، والدكتورة عايدة علام، وإهدائهم شهادات تقديرا لهم.

كما كرم المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وذلك تقديرا لدورها في تنمية الأسرة والمجتمع.

وقال المخرج خالد جلال، إن المرأة تشهد في العصر الحالي تكريمًا وتقديرًا لدورها المهم في خلق أجيال مصرية رشيدة تحمل راية التنمية والكفاح والصبر من أجل غد مشرق، مشيرًا إلى أنها تبوأت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أرفع المناصب، واحتلت أرقى مكانة.

وأعرب جلال، عن سعادته بتكريم هذا العدد من سيدات مصر اللاتي قدمن مسيرة من العطاء الفني وأظهرن أسمى معاني الأمومة في أبهى صورها، وأثَّرن في الوجدان المصري والعربي، وكن بحق نموذجًا نبيلًا يبرز دور الفن وأهميته ورسالته السامية.

في حين قدمت الفنانة رحاب مطاوع، فقرة فنية بمصاحبة فرقتها الموسيقية، حيث تغنت بمجموعة من الأغاني التي خلدت ذكرى الأم وأفضالها، من بينها: "ست الحبايب، سيد الحبايب يا ضنايا، أم البطل، يا آمنة".