إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الإعدام الثاني لـ«سفاح الجيزة» في قتل شقيقة زوجته

المتهم
المتهم

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين مسلم، اليوم السبت، حكم بمعاقبة المتهم قذافي فراج عبد العاطي البالغ من العمر 48 عامًا، والمعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، والمتهم بقتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحقوق عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بالإعدام شنقا.

يذكر أن هيئة المحكمة قد تسلمت في الجلسة الماضية الأحراز الخاصة بالقضية والتي قدمتها النيابة، وهي عبارة عن اسطوانات تحتوي على مجموعة من الفيديوهات والتي ظهر بأحدها المتهم خلال اعترافه تفصيلية بكيفية ارتكابه لجرائمه والتخلص من ضحاياه، وقد وجهت المحكمة سؤال للقذافى، عما إذا كان هو الظاهر خلال الفيديوهات، فأكد أنه هو ولكنه "مجبر على الاعتراف بذلك"، هذا وقد ظهر المتهم خلال إحدي الفيديوهات وهو يسير بالشارع مرتديا نقاب وبحوزته شنطة يد.

وشاهدت المحكمة فيديو آخر كان ضمن أحراز القضية، والذي ظهر فيه مجموعة من الرجال يقومون بأعمال حفر داخل إحدى غرف منزل "سفاح الجيزة"، ويستخرجون بقايا عظام بشرية وجمجمة.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة