رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

نجاح عملية تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس

جريدة الزمان

نجحت جهود هيئة قناة السويس في تحريك سفينة الحاويات البنمية الجانحة بالمجرى الملاحي للقناة، حيث تحركت السفينة جزئيا من اتجاه الشمال بعد مناورات تم تنفيذها فجر اليوم مع عمليات الشد وتعويم السفينة بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة.

وأضاف مصدر ملاحي أنه تم تشغيل محركات السفينة وتحريك مؤخرة السفينة فيما رصد موقع تتبع السفن فيزيل فيندر تحرك ملحوظ في وضع السفينة من اتجاه الشمال مع تواجد عدد قاطرات وكراكات الهيئة لاستمرار أعمال التعويم.

وكان رئيس هيئة قناة السويس أعلن في بيان رسمي أنه تم توزيع القاطرات خلال مناورات الشد يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كل من القاطرة "بركة ١ "والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد ١٦٠ طن لكل منهما، فيما تقوم ٤ قاطرات بدفع مؤخر السفينة جنوبا وتشمل القاطرتان الجديدتان "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد ٧٠ طن لكل منهما والقاطرتان بورسعيد ١ وبورسعيد ٢، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخر السفينة جنوبا وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد ٢٨٥ طن، والقاطرة ماراديف، وتتشارك القاطرتان "تحيا مصر١ "و"تحيا مصر ٢" في دفع مقدم السفينة ناحية الشمال.

جدير بالإشارة، أن القاطرة الهولندية APL GUARD وصلت مساء أمس الأحد، ضمن فريق عمل شركة SMIT الهولندية للمشاركة في جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق