رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

رئيس حزب ”المصريين”: رجال قناة السويس أثبتوا للعالم معنى الإرادة المصرية

جريدة الزمان

أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، أن النجاح الذي حققه رجال وخبراء هيئة قناة السويس في بدء عملية تعويم السفينة "إيفرجرين"، التي كانت جانحة في قناة السويس يُعد ملحمة تضاف إلى ملاحم المصريين، موجهًا تحية إجلال وتقدير لكل مصري مُخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء هذه الأزمة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن إرادة المصريين قهرت الصعاب والمستحيل وذلك بعد أن أعلن البعض أن عملية تعويم السفينة "إيفرجرين" ستمتد لأسابيع، موضحًا أن أزمة السفينة الجانحة أثبتت مدى الأهمية العالمية لقناة السويس في حركة التجارة الدولية ومدى تميزها عن غيرها لموقعها الفريد كنقطة وصل بين قارات العالم، وأن أي خلل يتعلق بالعمل بها يُغير ويؤثر في حركة التجارة العالمية.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن المصريون على مدار التاريخ يثبتون أنهم قادرون على تحمل المسؤولية والعبور من الأزمات إلى بر الأمان، مؤكدًا أن القناة التي حفرها المصريون بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم ستظل شاهدًا على أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون.

وأوضح أن الدولة المصرية نجحت في تعويم السفينة الجانحة خلال وقت قياسي ​بكل جد واجتهاد؛ رغم أن كل التقارير العالمية أكدت أن تعويم السفينة الجانحة يستعرق أكثر من شهرين، مشيرًا إلى أن تلك الأزمة أظهرت أشخاص حاولوا التشكيك في القناة لصالح مشروع مجاور أو لسبب آخر، ولكن الدولة المصرية ورجال القوات المسلحة كانوا على مستوى المسئولية والتوجيه.

وأشار إلى أن نجاح تعويم السفينة الجانحة يُعد بمثابة خطوة توقف الحملات المسيئة لمصر، موضحًا أن ذلك الحادث أثبت أن القيادة المصرية التي تتعامل مع مثل هذه الأحداث نجحت في تحقيق الهدف المنشود، مشيرًا إلى أن نجاح تعويم السفينة الجانحة رسالة من مصر للعالم بأن الوطن رغم كل المشكلات يمضي للأمام وأننا قادرون على المسئولية.

وأكد أن مثل تلك الأحداث تثبت معدن الشعب المصري الأصيل الذي يُعرف في الشدائد، ولا ننسى موقف الجيش المصرى في أزمة قناه السويس، موضحًا أن قيادات القوات المسلحة الوطنية نجحت في تحويل المحنة لمنحة؛ وبذلت جهودًا جبارة ومضنية في تعويم السفينة الجانحة.

ولفت إلى أن نجاح تعويم السفينة يؤكد أن المصريون قادرون على تحمل المسئولية في أي حدث، موضحًا أن الشعب المصري رد بشكل قوي على كل المنصات المعادية لمصر والتي تترصد وتتمنى لمصر كل شر.

وطالب رئيس حزب "المصريين" بتكريم الخبراء المصريين الذين شاركوا في عمليات تعويم السفينة تقديرًا لهم وأيضا بعض الخبراء الأجانب من هولندا كرسالة للعالم بأن مصر تُقدر أبنائها وأيضًا من يمد يد المساعدة لها.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق