رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

وسط مشاركات عربية ودولية

السفير ربيع: لابد من توحيد الصف العربي لمواجهة التحديات المهددة لاقتصاديات الدول العربية

جريدة الزمان

نظم الاتحاد العربى للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية العربية افتتحت الإجتماع الدوري الثالث والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية، الاجتماع الدوري الـ 53 للاتحادات العربية النوعية وسط مشاركات عربية ودولية واسعة، وتحت رعاية السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية، والمستشار الدكتور خالد عابد رئيس الإتحاد بفندق كونراد بالقاهرة وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

وفي بداية الجلسة الافتتاحية، رحب المستشار الدكتور خالد عابد، بالحضور من مختلف الأقطار العربية الشقيقة، وثمن مشاركتهم وما تقوم به الاتحادات من مجهودات تنموية ملموسة محليا وإقليميا.

 

من جانبه قال السفير ربيع، أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية، إن الاجتماع يأتي تتويجا لإعلاء قيم العمل العربي المشترك، مضيفا أنه لابد من توحيد الصف العربي من أجل مواجهة التحديات التي تضرب في اقتصاديات الدول العربية، وأضاف "ربيع" أن الاجتماع يناقش الملفات الإقتصادية و التنموية المهمة، وجهود كل اتحاد خلال الفترة السابقة، فضلا إلى مناقشة عدد من المحاور التى تشغل المؤسسة والمجتمعات العربية. ولفت "الربيع" إلى أن التكامل العربي ضرورة ملحة بعيد عن التنافس القطري وأنه آن الآوان لكي نقف جميعا لندعم استراتيجية عربية مشتركة.

 

جاء ذلك بحضور مندوبي الدول الأعضاء الدائمين بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ورؤساء الاتحادات العربية النوعية المتخصصة ولفيف من الدبلوماسيين والإعلاميين.

الاتحاد العربى للتطوير والتنمية الوحدة الإقتصادية العربية الاتحادات العربية النوعية

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق