رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. ختام مهرجان الأقصر للسينما

اختتم مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية دورته العاشرة بنادي التجديف وبدا بالسلام الجمهوري ثم فقرة فنية للمطربة السودانية اسيا مدني

واعلن مهرجان الاقصر للسينما الافريقية عن جوائز دورته العاشرة التي رفعت شعار " 10 سنوات من الخيال" والتي تنافس فيها 58 فيلما ناقشت الكثير من القضايا الافريقية في مسابقات متعددة ما بين الروائي الطويل والقصير والتسجيلي وأفلام الياسبورا.

وجاءت الجوائز كالآتي: منحت لجنة النقاد الدولية "فيبرس" جائزتها لفيلم "انها ليست جنازة، هذه قيامة" للمخرج ليموهانج جيرمي موزيزي من لوسوتو، وحصل على جائزة رضوان الكاشف والتي تقدمها مؤسسة شباب الفنانين المستقلين الفيلم المصري "للايجار" للمخرج اسلام بلال.

وفي مسابقة الافلام التسجيلية الطويلة حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "مع التيار نحو كنشاسا" للمخرج ديودو حمادي الكونغو، وحصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل فيلم " فاريترا "للمخرج توفونيانا راسو نافو. وفي مسابقة «الدياسبورا» منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفيلم "تيلو كوتو "لصوفي باشولييه وفاليري مالك.

بينما حصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم" ان تكون صاحب بشرة سمراء" للمخرجة اينيس جونسون، أما جائزة أحسن فيلم فذهبت إلى" وداعا ايها الحب " للمخرجة اكوا ماسانجي.