رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

 خلال فاعليات ندوة مجمع إعلام ”السلام“

استشارى بالتنمية البشرية: الحياة الزوجية في حاجة إلى فن وحكمة فى التعامل حتى تستقيم

في إطار دوره التوعوي، نفذ مجمع إعلام مدينة السلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة جاءت تحت عنوان المهارات الحياتية ودورها فى بناء أسرة سعيدة، والتي جرت فاعليتها بمركز شباب الأندلس بالمرج، وحاضر فيها محمد صلاح، استشارى التنمية البشرية، وحضرها مجموعة من طلبة معهد الخدمة الاجتماعية .



وتحدث محمد صلاح، استشارى التنمية البشرية، عن أهمية المهارات الحياتية فى حياة الفرد، لأنها تساعده على التكيف مع كافة الظروف، واتخاذ القرار السليم، والتواصل بفاعلية وثقة مع الآخرين، بالإضافة إلى تفادى الوقوع فى الأزمات بل والتغلب عليها عند حدوثها.

 

كما تطرق استشارى التنمية البشرية، إلى الحياة الزوجية معتبرا أنها أكثر العلاقات الإنسانية التي فى أمس الحاجة لتلك المهارات، موضحا أن العلاقة بين شخصين ذوى طبائع وعادات مختلفة، تحتاج إلى فن وحكمة فى التعامل حتى تستقيم الحياة، وينشأ الأبناء فى جو تسوده الألفة والمودة.

 

وتابع أن من المهارات الواجب أن يتحلى بها كلا الزوجين لبناء أسرة سعيدة، التغاضى عن الأخطاء، والإصغاء، والمرونة، وضبط النفس، ومهارة الاعتذار، وعدم التركيز على السلبيات، وعدم النقد المباشر، واحترام رأى الآخر، وعدم جرح المشاعر، تجنب الجدال، وإظهار إمتنانك للآخر، والتشجيع ، وعدم إجراء المقارنات.

 

كما أكد في حديثه على أهمية الابتسامة فى حل الخلافات، فكل ذلك يراه الأبناء داخل المنزل، وبالتالى ينغرس داخلهم تلقائياً، والمحصلة أن يكون لدينا نشء سوي ناجح، ويقدر ذاته، يذكر أنه فى نهاية اللقاء تم توزيع كتيب الدستور المصرى على الحضور .