سحر البشر والأمكنة في معرض الفنان عبد العزيز السماحي بالأوبراآمنة: بدء تطبيق المعايير الدولية لإدارة المؤسسات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة ISO 21001:2018بحضور نانسي القاضي وعبد ربه.. الإسماعيلي يشارك في حفل افتتاح ستاد هيئة قناة السويس الجديدياسمينا العبد تنتظر عرض فيلمها فضل ونعمة وتستكمل تصوير مسلسلها الجديدوزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يوقعان تدشين إستاد المصري الجديدرسميًا.. مهاجم الدراويش الجديد ينضم إلى منتخب توجومحافظ بورسعيد: استمرار أعمال تطوير ورصف الطرق الداخلية لمشروعات الإسكان بمدينة بورفؤادبالصور.. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الرابعة لملتقى أفلام المحاولة بقصر السينماعقب ”اجتماع عمان المزعوم”.. اتحاد الأطباء العرب: سيتم مقاضاة منتحلى الصفة والمزورينحقيقة سحب رجال المرور بطاقة صاحبة عربة مشروبات بأحد ميادين الإسكندريةشراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البدايةبعد غياب 20 سنة.. ”التاروت” يجمع رانيا يوسف وسمية الخشاب بعد مسلسل عائلة الحاج متولي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نهاد أبو القمصان: ضرب الأب لأبناءه غير قانوني.. تصل للمحاكم في وجود عاهة

أكدت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة، أن هناك قضايا تصل للمحاكم بخصوص ضرب الزوج لزوجته، كما أنه يصل للمحاكم قضايا بخصوص ضرب الأخ لأخته، موضحة أن هناك عنف أسري كبير في الأسر المصرية.

وأضافت "أبو القمصان"، خلال حوارها ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ضرب الأب لأولاده دائمًا يكون ضرب مبرح، مشددة على أن قانونيًا لا يحق للأب ضرب أولاده، ولا يصل للمحاكم إلا بتعرض الأولاد لعاهة، مشددة على أن التعامل السلبي في العلاقات يتطور للضرب وسبب كبير في العنف.

وأوضحت أقاويل الزوج بعدم السيطرة على الغضب كذب، حيث إنه في جميع المواقف الأخرى يركز ويسيطر على غضبه، مشيرة إلى أن المرأة التي تتعرض للعنف به درجة من الضعف، ويجب على المرأة أن تواجه العنف، العنف يمارس على شخصيات اعتادت تعرضها للضرب من الصغر، كما أن النساء تحتاج إلى منظومة حماية قانونية.