رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

مجمع إعلام السلام يدير ندوة حدث نقل المومياوات وأثره على تنشيط السياحة في مصر

جريدة الزمان

نفذ مجمع إعلام مدينة السلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع نقابة السياحيين بالقاهرة، وقسم المشاركة المجتمعية بإدارة المرج التعليمية، وكانت بعنوان (( حدث نقل المومياوات وأثره على تنشيط السياحة فى مصر ))، وذلك بمدرسة أم المؤمنين الثانوية التجارية بنات بالمرج.



وحضر الندوة مجموعة من طالبات المدرسة والأخصائيات الاجتماعيات، كما حاضر بها الأستاذ فارس حسنى، أمين عام نقابة السياحيين، الأستاذ ناصر حسين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بنقابة السياحيين، الأستاذأحمد أبو ضيف، مدير إدارة المدرسة، والأستاذة سلوى عبد الباري، رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة المرج التعليمية، والأستاذة ناهد عبد الجواد، الخبير التربوي، والأستاذة شيماء محى الدين، الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة.

 

وتناولت الندوة الحديث عن مفهوم السياحة، وهى الترفية والانتقال من مكان لآخر للاستكشاف والتزود بالثقافات المختلفة، وأن السياحة فى مصر من أهم مصادر الدخل القومى ويعمل بها ١٣% من الأيدى العاملة المصرية، كما أنها مرآه حضارية للمجتمع، وأما عن نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة ذكر الضيوف بالندوة أن نقابة السياحيين، اطلقت مبادرة بعنوان (( أجمل صورة فى بلدنا )) لتغطية هذا الحدث الضخم، وأهمية استغلاله لتنشيط السياحة داخل مصر التى تمتلك ثلث آثار العالم وتعد أقوى بلد سياحية فى العالم.

 

كما أن الندوة أكدت على أنه من أجدى طرق الدعاية السياحية، هو حسن معاملة السائح وعدم استغلاله والأمانة معه مما يترك انطباع جيد لديه، يجعله يعاود الزيارة مرة أخرى، ولقد تناولت الصحافة العالمية ذكر مصر ونعتها بأنها من أجمل واجهات العالم وأنها تقدمت ٩ مراكز. ولعلنا نجد إهتمام كبير من الدولة بالسياحة يتمثل فى إنشاء مصنع المنسوجات الأثرية بالعبور والذى يصنع تماثيل فرعونية بأكواد مأخوذة من وزارة السياحة والآثار ومماثلة تماماً للموجودة بالمتحف وذلك لبيعها للسياح وترويج السياحة.

 

وأشارت الندوة إلى أن حدث نقل المومياوات، فجر لدى المصريين حب المعرفة حول حياة الفراعنة وأسرارها، وهو ما سيظهر الفترة القادمة فى الرحلات والزيارات الجماعية لمتحف الحضارة.

4f71487cf7fff341bfc06750da9cd5d7.jpg688b0104320091ee828a946dd8429d19.jpgf2594b2fcfd56bc813d5133d6116bc89.jpg

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 252 حالياً بالأسواق
316242