إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الخطيب يُعلن عن مشروع الأهلي التعليمي مع الجامعة الأمريكية في مؤتمر صحفي غدًا

الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، يعقد مؤتمرًا صحفيًا في الحادية عشرة صباح غدٍ الأحد؛ للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية، والذي يأتي ضمن الدور المجتمعي للنادي، وهو ما سبق أن أشار إليه مجلس الإدارة في برنامج عائلة الأهلي. يحضر المؤتمر السيد فرانسيس ريكاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية، ولفيف من قيادات الجامعة المصريين والأمريكيين، وعلى رأسهم الدكتور إيهاب عبدالرحمن، نائب رئيس الجامعة «الأكاديمي»، والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة النادي.


ويقوم الكابتن محمود الخطيب خلال المؤتمر بالإعلان عن إطلاق المشروع التعليمي المشترك بين الأهلي والجامعة الأمريكية متمثلة في كلية إدارة الأعمال، والتي تقوم بطرح البرامج التعليمية في مختلف التخصصات الإدارية والرياضية.


يهدف النادي الأهلي من تعاونه مع الجامعة الأمريكية ــ وهي واحدة من أعرق الجامعات في مصر والشرق الأوسط ــ إلى رفع المستوى التثقيفي والتعليمي للكوادر الشبابية والمستقبلية على المستوى الإداري والرياضي والإعلامي، وتأهيلها بالشكل الاحترافي لمواكبة التطور الذي تشهده الرياضة، بعدما أصبحت صناعة ومجالا استثماريا كبيرا، يلعب دورًا مؤثرًا في اقتصاد العديد من الدول، وبذلك يكون الأهلي أول نادٍ في المنطقة العربية يطلق مشروعه التعليمي في الإدارة الرياضية، ويتواكب مع كبريات الأندية عالميةً، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس.


ومن المقرر أن يسير مشروع الأهلي والجامعة الأمريكية التعليمي على مراحل متطورة، لتحقيق كل الأهداف المرجوة منه، حيث يبدأ ببرامج تعليمية وشهادات في الإدارة الرياضية مقترنة بمعايشات عملية للملتحقين مع إدارات النادي ثم «دبلومة أو ماجستير».


ويأتي هذا لمشروع التعليمي الضخم إيمانًا من النادي الأهلي وقناعات مسئوليه بأهمية التعليم ودوره المؤثر في مواكبة كل التطورات العالمية وتقديم خدمات متميزة لأبنائه وأعضائه وجماهيره وموظفيه.


ويحصل الملتحقون بمشروع الأهلي والجامعة الأمريكية التعليمي على شهادات معتمدة من الجامعة الأمريكية تبدأ ببرامج قصيرة إلى دبلومة إلى ماجستير.