رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

الموبد لخلية إخوانية قتلت أفراد شرطة بالشرقية

جريدة الزمان

قضت محكمة النقض بمعاقبة 4 متهمين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن الموبد ومصادرة المضبوطات والزامتهم المصاريف الجنائية لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية هدفها قتل رجل الشرطة بالشرقية.
وكانت محكمة جنايات الزقازيق قد قضت في 2018 بمعاقبة 11 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالإعدام شنقا بتهمة قتل 3 أفراد شرطة منهم 4حضوريا و7غيابيا وذلك بعد اخذ رأي المفتي.
تعود أحداث الواقعة لعام 2015 حيث تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا يفيد تلقي مركز شرطة بلبيس بلاغًا بقيام 11 من عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بإطلاق أعيرة نارية تجاه سيارة شرطة لاستهداف مستقليها أثناء مباشرة عملهم بدائرة مركز شرطة بلبيس ما أسفر عن وفاة أفراد شرطة متأثرين بإصابتهم بالأعيرة النارية بعد نقلهم للمستشفى.
ووجهت للمتهمين تهم القتل العمد كما وجهت لهم تهمة حيازة أسلحة نارية والتحريض ضد رجال الجيش والشرطة والعمل على استهدافهم وتكدير السلم والأمن العام.


فطعن المتهمون على حكم محكمة الجنايات فقضت محكمة النقض في منطوق حكمها بالآتي حكمت المحكمة قبول عرض النيابة العامة والمحكوم عليهم شكلا وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وتحديد جلسة لنظر الموضوع فقضت بمعاقبة المتهمين حسن عبد الفتاح عبد العظيم وسلطان عمران سويلم ومحمد السيد محمد على أحمد وأحمد فكرى عبد السلام صيام بالسجن المؤبد والمصادرة والمصاريف الجنائية ليصبح هذا الحكم نهائي وبات.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق