رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضوابط الحضور الجديدة في المدارس تزامنًا مع انطلاق شهر رمضان.. تعرف عليها

تزامنا مع أول يوم صيام فى شهر رمضان المبارك، بدأت المدارس تطبيق ضوابط الحضور الجديدة، بواقع 3 أيام حضور أسبوعياً لكل صف دراسى حرصا على صحة الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم تطبيق المواعيد الجديدة في الحضور بالمدارس بداية من اليوم الثلاثاء مع انطلاق أول أيام شهر رمضان المبارك، حرصا على سلامة الطلاب، موضحة أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

وأوضحت الوزارة أن أيام حضور الطلاب لن تزيد عن ثلاثة أيام أسبوعياً لكل صف دراسى على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية منها القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، مشددة على أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب الذى يرغب في استكمال المنهج أولاين يبلغ المدرسة برغبة أبنه في الغياب، موضحة أنه لا إجبار على الحضور لأى طالب فى أي صف دراسى سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة مع ضرورة التزام المدارس الخاصة بتفعيل خدمة الزوم للطلاب للاستفادة من شرح المعلمين.